بالصور.. معرض "بر مصر" يرصد الحياة المصرية الريفية..أيمن سعداوى: قدمت الألعاب البسيطة بين الطفل والحيوانات من داخل البيئة المصرية..عبدالرسول سليمان: الأعمال واقعية وكلاسيكية تجذب المشاهد بصورة مباشرة

الإثنين، 16 مايو 2016 04:21 م
بالصور.. معرض "بر مصر" يرصد الحياة المصرية الريفية..أيمن سعداوى: قدمت الألعاب البسيطة بين الطفل والحيوانات من داخل البيئة المصرية..عبدالرسول سليمان: الأعمال واقعية وكلاسيكية تجذب المشاهد بصورة مباشرة معرض بر مصر
كتبت بسنت جميل تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد جاليرى الزمالك، مساء أمس، افتتاح معرض "بر مصر" للفنان أيمن سعداوى، وسط حضور كثيف من الفنانين التشكيليين ومنهم الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية.
معرض بر مصر (1)

وقال الفنان أيمن سعداوى، إنه يتحدث فى معرض "بر مصر" عن الحياة البسيطة المصرية الريفية التى عشها فى طفولته، والتى يفتقر لها فى الحياة المعاصرة مع ظهور التكنولوجيا الحديثة.

وأوضح "سعداوى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تناول فى أعماله النحتية أشكال الألعاب الريفية القديمة سواء مع الحيوانات أو بعض من الألعاب البسيطة المتعارف عليها.
معرض بر مصر (2)

كما قال الفنان عبد الرسول سليمان، رئيس الجمعية المصرية الكويتية، إن الفنان إيمن سعداوى يتميز عن غيرة من النحاتين فى طريقة تناوله للأعمال الفنية النحتية، حيث إن تكويناته واقعة وكلاسيكية تجذب المشاهد بصورة مباشرة وسهلة تمكنه من الوصول إلى عدد كبير من المشاهدين.

وأضح "سليمان"، أن الفنان أيمن السعداوى من الفنانين الذين يتميزون بتقديم بالأعمال النحتية البرونزية، هذا بالإضافة إلى أن معرضه "بر مصر" يصف لعب الإنسان مع الحيوان بطريقة سهلة وجميلة.
معرض بر مصر (3)

ومن جانبه، قال الفنان عبد الوهاب عبد المحسن، إن الفنان أيمن سعداوى قدم أعمال نحتية مميزة بها علاقة بتراثنا وحياتنا وبالذاكرة الشعبية والثقافية للمجتمع المصرى، معرض لغة واستمرار للفن المصرى الاصلى.

وأضاف "عبد المحسن" أن معرض "بر مصر" من ضمن المعارض التى تقدم ثقافة الفن المصرى بشكل مميز وجذاب.
معرض بر مصر (4)

وفى السياق ذاته، أوضح الفنان محمد اللبان، إن معرض الفنان أيمن سعداوى "بر مصر" يصيغ بمفردات فنية ألعاب مصرية اندثرت مع ظهور العولمة والتكنولوجيا والانترنت.

وأضاف "اللبان" أن المعرض يذكرنا بالألعاب الجماعية الريفية التى فقدنها منذ سنوات طويلة، فعلى الرغم من إنه فنان غير دارس إلا أنه تفوق على فنانين دارسين بفضل أعماله الكلاسيكية النحتية.

وتابع الفنان محمد ثابت، أن الفنان ايمن سعداوى من ضمن الفنانين الذين يتميزون بالأعمال الكلاسيكية، حيث إنه يعبر فى معرضه عن البيئة المصرية الريفية بشكل مميز.
معرض بر مصر (5)

وأضاف "ثابت" أن الفنان سعداوى محتفظ بتقديم الأعمال النحتية كلاسيكية لذلك يبعد عن الأعمال الفنية التجريدية.

من جانبه، قال الفنان حامد العجمى إن المعرض رائع يحمل أفكارا وكتلا تحمل تأثيرا مميزا ومباشرا، حيث إنه استطاع تقديم أعمال فنية غير عادية.

معرض بر مصر (6)

معرض بر مصر (7)

معرض بر مصر (8)

معرض بر مصر (9)

معرض بر مصر (10)

معرض بر مصر (11)

معرض بر مصر (12)

معرض بر مصر (13)

معرض بر مصر (14)

معرض بر مصر (15)

معرض بر مصر (16)

معرض بر مصر (17)

معرض بر مصر (18)



موضوعات متعلقة..


بعد حريق معهد السينما.. وزير الثقافة: الطلاب بخير











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة