بالصور.. مجلس "الصحفيين" يلتقى شيوخ المهنة للترتيب لمؤتمر الأربعاء.. الحضور يؤكدون على دور الجمعية العمومية فى مواجهة الأزمة.. ويحيى قلاش: سنقدم للأعضاء تقريرا بكل ما حدث بشأن الأزمة مع الداخلية

الإثنين، 16 مايو 2016 10:50 م
بالصور.. مجلس "الصحفيين" يلتقى شيوخ المهنة للترتيب لمؤتمر الأربعاء.. الحضور يؤكدون على دور الجمعية العمومية فى مواجهة الأزمة.. ويحيى قلاش: سنقدم للأعضاء تقريرا بكل ما حدث بشأن الأزمة مع الداخلية جانب من اللقاء
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب يحيى قلاش، اجتماعا اليوم الاثنين بقدامى النقابيين وكبار الكتاب، للتشاور والمتابعة والإعداد لمؤتمر أعضاء الجمعية العمومية الأربعاء المقبل، ولمواصلة بحث الأزمة مع الداخلية.

شارك فى الاجتماع يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة وخالد البلشى رئيس لجنة الحريات وأسامة داود وأبو السعود محمد وكارم محمود، وحنان فكرى ومحمود كامل من أعضاء مجلس النقابة، ومن شيوخ المهنة الكاتبة الصحفية أمينة شفيق ورجائى الميرغنى وجمال فهمى وهشام يونس وعلاء العطار.

فيما تغيب عن الاجتماع 4 من أعضاء مجلس النقابة وهم علاء ثابت وحاتم زكريا وإبراهيم أبو كيلة وخالد ميرى.

ومن جانبه أكد يحيى قلاش نقيب الصحفيين، أن لقاء مجلس النقابة اليوم بشيوخ المهنة جاء للترتيب لمؤتمر الصحفيين الأربعاء القادم لمواصلة بحث أزمة النقابة والداخلية.

وأضاف قلاش لـ"اليوم السابع"، أن مجلس النقابة سيقدم للأعضاء خلال مؤتمر الأربعاء القادم تقرير بكل ما حدث بشأن الأزمة والتطورات النهائية والمبادرات التى طرحت خلال الأيام الماضية، مؤكدا أنه سيتم دعوة الجميع للمشاركة فى المؤتمر.

وقال الكاتب الصحفى جمال فهمى، إنه تم عرض ما حدث من متابعات بشأن أزمة النقابة والداخلية وما بها من أسرار، خلال اجتماع مجلس الصحفيين بشيوخ مهنة الصحافة وكبار الكتاب.

وأوضح فهمى فى تصريحات صحفية له عقب انتهاء الاجتماع، أنه تم عرض جدول أعمال المؤتمر العام للصحفيين المقرر عقده الأربعاء القادم، خلال الاجتماع، مؤكدا أن هناك إصرارا على رفض العدوان على نقابة الصحفيين وأن الحل يجب أن يكون بطريقة سياسية محترمة يحترم الصحفيين وقانون النقابة.

وأعلن فهمى، عن رفضه لاتهام نقابة الصحفيين بأنها ضد مؤسسات الدولة، مشددا على أن النقابة جزء لا يتجزأ من مؤسسات الدولة.

وأكد الكاتب الصحفى رجائى الميرغنى، أن نقابة الصحفيين لن تتراجع عن مطالبتها بكرامتها وحقوقها، مضيفًا أنها حريصة على الحوار مع كل مبادرة أو وساطة لحل الأزمة.

وأضاف الميرغنى لـ"اليوم السابع"، أن الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو صمود الصحفيين ووحدتهم، لافتًا إلى أنهم ناقشوا خلال المؤتمر كيفية نجاح المؤتمر العام المقرر عقده الأربعاء المقبل والذى سيؤكد وحدة الصحفيين وتضامنهم.

وأشار الميرغنى، إلى أن مؤتمر الأربعاء يأتى لبحث كيفية مواصلة معركة النقابة لاسترداد حقها ممن انتهك القانون وحرمة النقابة وكيفية التأكيد على أن المعركة طويلة النفس.

ونوه الميرغنى بأنه لا يوجد حتى الآن مشروع متبلور لحل أزمة النقابة والداخلية، مشيرًا إلى أن هناك متابعات نشطة مع مجلس النواب والدكتور على عبد العال.

ولفت أبو السعود محمد عضو مجلس نقابة الصحفيين، إلى أن لقاء المجلس بشيوخ المهنة ناقش التطورات النهائية فى أزمة النقابة والداخلية.

وذكر أبو السعود محمد لـ"اليوم السابع"، أن شيوخ المهنة شددوا خلال الاجتماع على التأكيد على دور الجمعية العمومية فى مواجهة الأزمة، موضحا أنهم وضعوا خطوطا عريضة عن مؤتمر الأربعاء.



مجلس-الصحفيين-يلتقى-شيوخ-المهنة--(1)


مجلس-الصحفيين-يلتقى-شيوخ-المهنة--(2)


مجلس-الصحفيين-يلتقى-شيوخ-المهنة--(3)

مجلس-الصحفيين-يلتقى-شيوخ-المهنة--(4)

مجلس-الصحفيين-يلتقى-شيوخ-المهنة--(5)

مجلس-الصحفيين-يلتقى-شيوخ-المهنة--(6)



موضوعات متعلقة:


ننفرد بنص مشروع قانون "الصحافة والإعلام" بعد موافقة الحكومة.. إلغاء الحبس الاحتياطى والإفراج بالكفالة فى جرائم النشر.. وملكية المؤسسات الصحفية للمصريين.. وعدم جواز فصل الصحفى إلا بعد إخطار النقابة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة