قراء اليوم السابع يواصلون تفاعلهم مع "كلموا حنان".. القراء أيضًا يخطئون ونصحح لهم.. قارئ يطلب تصحيح أرقام "واتس آب" شكاوى الكهرباء والماء.. وآخر يكذب خبرًا بالصور رغم صحته.. وجدل حول اسم ابن وائل نور

الأحد، 15 مايو 2016 07:39 م
قراء اليوم السابع يواصلون تفاعلهم مع "كلموا حنان".. القراء أيضًا يخطئون ونصحح لهم.. قارئ يطلب تصحيح أرقام "واتس آب" شكاوى الكهرباء والماء.. وآخر يكذب خبرًا بالصور رغم صحته.. وجدل حول اسم ابن وائل نور الزميلة حنان شومان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل "اليوم السابع" على مدار اليوم عشرات الرسائل الإلكترونية، فضلا عن الاتصالات عبر باب "كلموا حنان"، الذى تشرف عليه الكاتبة الصحفية الزميلة حنان شومان، وتتلقى من خلالها اقتراحات وشكاوى القراء المتعلقة بكل ما ينشر على "اليوم السابع" موقعًا وصحيفة مطبوعة.

وبخلاف رسائل القراء التى يتم الرد عليها بشكل فورى ومباشر، ينشر "اليوم السابع" عددًا من تعليقات القراء ورسائلهم مع التعليق عليها من الزميلة حنان شومان، وهى على النحو التالى:

أرسل القارئ عبد المنعم

تعليقًا يطالب فيه بتصحيح رقم وزارتى المياه والكهرباء، المنشورين فى خبر بعنوان ("واتس آب" الحكومة تحت اختبار اليوم السابع.. والنتيجة.. البرلمان لا يجيب.. المترو الرد بعد 3 أيام.. محافظة القاهرة لا حياة لما تنادى.. "المياه" تستجيب لمواطنى القاهرة فقط.. و"الكهرباء" الناجح الوحيد).

الرد:

نشكرك على مشاركتك، تم تصحيح الأرقام.

أرسل القارئ محمد أبو هرجة

خطأ فى اسم السنبلاوين المنشور فى خبر بقسم صحافة المواطن.

الرد

: نشكرك على مشاركتك، تم تصحيح الخطأ.

أرسل القارئ السعدنى

تعليقاً على خبر (ننشر أول صورة لمولود الراحل وائل نور بعد أيام من وفاته)، قائلاً إن صورة الطفل تحمل بادج على اليد باسم غادة محمد أحمد أبو نوح، ما يعنى أنه أنثى وليس ذكرًا واسمه حمزة كما ذكرتُم فى متن الخبر.

الرد:

عند ولادة أى طفل يضع الأطباء سوارًا فى معصمه يحمل اسم الأم، حتى يتم التمييز بين الأطفال، لذا فإن السوار الموجود فى يد الطفل يحمل اسم والدته زوجة الراحل وائل نور، وليس اسمه.

أرسل القارئ محمد جامع

تصحيحًا للصورة الرئيسية المنشورة فى خبر (يد الزمالك تهزم كايمان الكونغولى 35 / 22 ويتأهل لنصف نهائى كأس إفريقيا)، قائلاً إن الصورة لفريق الكرة الطائرة وليس اليد.

الرد:

نشكرك على مشاركتك تم تصحيح الخطأ.

أرسلت القارئة نرمين

تصحيحًا إملائيًا لكلمة "عدد" الموجودة فى عنوان خبر (ألمانيا تزيد عديد جنودها لأول مرة منذ انتهاء الحرب الباردة).

الرد:

نشكرك على مشاركتك، وكلمة "عديد" صواب والجمع أعداد.

أرسل القارئ محمد على

تعليقا على خبر بعنوان (ديوكوفيتش يضرب موعدا مع نادال فى نهائى بطولة روما للتنس) قائلاً إن المباراة فى دور الثمانية وليس النهائى.

الرد:

نشكرك على المشاركة، تم تصحيح الخطأ.

أرسل القارئ أشرف إبراهيم

تعليقًا على خبر "محافظة القاهرة تغلق ورش صقر قريش بالشمع الأحمر" يقول القارئ إن هذا الخبر عار من الصحة، حيث إن الورش لم يتم إغلاقها بل أن أصحابها يهددون السكان بأنهم أقوى من القانون ويتهم الموقع بأن الخبر مفبرك وغير حقيقى.

الرد:

هذا التقرير منشور بصور توضح حملة من شرطة المرافق وهى تغلق بعض الورش، إذن فالخبر صحيح لأن الصور تؤكد الغلق، ولكن قد لا تكون الشرطة أغلقت كل الورش ولذا فالزميل الذى كتب الخبر سيتابع الأمر وسيتم النشر لاحقاً.





موضوعات متعلقة..


قراء "اليوم السابع" يواصلون تفاعلهم مع "كلموا حنان".. قراء يصوبون اسمى نقيب العلميين بالإسكندرية ورئيس تحرير "الاتحاد" الإماراتية.. وآخر يشكو من الغلاء.. ويزعم: أسعار "ياميش رمضان" المنشورة قديمة


قراء "اليوم السابع" يواصلون تفاعلهم مع "كلموا حنان".. قارئ يشكك فى جنسية شركة "إينى".. والزميلة ترد: الشركة متعددة الجنسيات.. ومطالب بعدم الإفراط فى استخدام لفظ "أخطر" فى عناوين الأخبار


حنان شومان تكتب: تعليقات القراء بين الديمقراطية والحرية والانفلات.. نحتاج وسيلة أخرى لتحقيق التفاعل المنشود.. بعض الصحف العالمية تمنع التعليقات تماما.. وعلى القارئ أن يسأل نفسه ماذا يريد من تعليقه











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة