صراع شركات التكنولوجيا تقهر أبل.. جوجل تطيح بها وتحصل على لقب "الأعلى قيمة فى العالم".. إيرادات سامسونج للربع الأول من العام الحالى تتفوق عليها.. وOppo الصينية تكتسح مبيعات الصين وتحتل المركز الثالث

الأحد، 15 مايو 2016 12:00 ص
صراع شركات التكنولوجيا تقهر أبل.. جوجل تطيح بها وتحصل على لقب "الأعلى قيمة فى العالم".. إيرادات سامسونج للربع الأول من العام الحالى تتفوق عليها.. وOppo الصينية تكتسح مبيعات الصين وتحتل المركز الثالث أندرويد و iOS
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صراعات كثيرة خاضتها شركات التكنولوجية مثل أبل وسامسونج وجوجل فى مواجهة بعضها البعض فى محاولة لكل منها للسيطرة على السوق، وجذب عدد أكبر من المستخدمين إليها، الأمر الذى يعزز من الابتكارات والإبداعات الجديدة من قبل هذه الشركات، والذى يصب فى النهاية فى صالح المستخدمين، لكن أحيانا ما تأخذ هذه الصراعات شكلا خفيا بين شركات التكنولوجيا، والذى سرعان ما يظهر للعلن ويلفت معه الرأى العام، لدرجة قد تجعله يصل لحد الدعاوى القضائية وتبادل الاتهامات داخل المحاكم وغيرها مثلما حدث مع شركة أبل، وأدى إلى قهرها على أكثر من مستوى.

ولعل ذلك ظهر بشكل كبير فى قضية براءات الاختراع بين سامسونج وأبل، كما ظهر الصراع أيضا بين أبل وجوجل فيما يتعلق بتطوير أنظمة التشغيل، خاصة أن أبل تطور نظام التشغيل iOS، بينما تطور جوجل نظام أندرويد، حيث تسعى كلا منهما لجذب أكبر عدد من المستخدمين لصالح نظام تشغيلها، ورغم أن شركة أبل كانت تعد الشركة الأكثر قيمة فى العالم إلا أنها مؤخرا تراجعت عن هذه المكانة لتتصدرها شركات أخرى، ليس فقط فيما يتعلق بهذا الأمر ولكن فيما يتعلق بمبيعات الهواتف كما يلى:

- مبيعات سامسونج تتفوق على أبل


استطاعت سامسونج أن تحتل المركز الأول فى الولايات المتحدة الأمريكية متفوقة على شركة أبل، وذلك بسبب مبيعات هاتف جلاكسى S7 القوية، حيث كانت سامسونج تمتلك حصة سوقية 28.8% خلال شهر مارس الماضى، بينما شركة أبل جاءت فى المركز الثانى بحصة سوقية 23٪، والذى أرجعته بعض التقارير إلى تفوق مبيعات جالكسى S7 القوية، بالإضافة إلى عدم نجاح هاتف آى فون الأخير من أبل SE، والذى لم يلق إقبالا من الكثير من المستخدمين، بينما جاءت شركة LG فى المرتبة الثالثة بحصة سوقية 17.1% والتى اكتسبت حصتها السوقية بشكل متزايد من أبل.

وقد استطاعت شركة سامسونج أن تسجل نتائج مالية أفضل خلال الربع الأول، وذلك نتيجة نجاح الإطلاق المبكر لهواتفها الذكية، فيما قابله إعلان شركة أبل عن أول انخفاض فى عائدات أرباحها منذ 13 عاما وأول انخفاض فى مبيعات هواتف آى فون.

- جوجل تصبح الشركة الأكثر قيمة فى العالم بدلا من أبل


بعد سنوات من الاحتفاظ بلقب الشركة الأكثر قيمة فى العالم، خسرت أبل هذه المكانة لصالح شركة جوجل، وذلك بعد انخفاض سعر السهم الخاصة بها، بشكل مفاجئ، ما جعل شركة "ألفابت" المالكة لجوجل تصبح الشركة ذات القيمة السوقية الأعلى فى العالم، فيما ذكر موقع "تك انسايدر" الأمريكى أن قيمة شركة أبل السوقية انخفضت إلى 493 مليار دولار، بينما أصبحت قيمة شركة "ألفابت" المالكة لجوجل أصبحت 498 مليار دولار بفارق 5 مليارات دولار، حيث انخفض سهم شركة أبل إلى 90 دولارا، وذلك بعد ظهور تقارير جديدة تشير إلى تراجع شحنات الآى فون، حيث تعد هذه هى المرة الأولى التى يتراجع فيها سهم أبل فى البورصة منذ يونيو 2014.

- مبيعات OPPO تتفوق على أبل فى الصين


ضربة أخرى تلقتها شركة أبل من شركة أوبو فيما يتعلق بصادرات هواتفها الذكية بالسوق الصينية، حيث كشف تقرير من المؤسسة الصينية الاستشارية Sino-MR، أن أوبو استطاعت أن تحقق أعلى مبيعات فى السوق الصينية بفضل هاتفها OPPO F1 plus والتى مثلت حوالى 13% من مبيعات الهواتف الذكية، لتتفوق على أبل التى مثلت 11.3% فقط من الحصة السوقية بالصين.




موضوعات متعلقة..



"جوجل" تطيح بـ"أبل" من قمة الشركات الأكثر قيمة فى العالم

"أبل" تستثمر مليار دولار فى شركة صينية شهيرة تشبه "أوبر"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة