حماية المستهلك: لا زيادة فى أسعار السجائر وإلغاء حصص التجار المخالفين

الأحد، 15 مايو 2016 10:51 ص
حماية المستهلك: لا زيادة فى أسعار السجائر وإلغاء حصص التجار المخالفين اللواء عاطف يعقوب - رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن أسعار السجائر لم ترتفع فى السوق المحلى وثابتة عند معدلاتها، إلا أن هناك نوعا واحدا من السجائر الأجنبية ارتفع سعر المادة الخام فى صناعته بسبب زيادة سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، مما أدى إلى تخفيض الكميات المعروضة فى الأسواق من هذا النوع.

وأضاف يعقوب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، إن صغار التجار المتعاملين مع المستهلك مباشرة قاموا برفع قيمة هذا النوع من السجائر بعد تخفيض الشركة للكميات المطروحة بسبب أزمة المادة الخام لديها، لافتا إلى أن الجهاز ورئيس مجلس إدارة الشركة اتفقا على تحرير محاضر فورية لأى تاجر يقوم برفع السعر على المستهلك لاتخاذ العقوبات ضده، إضافة إلى حرمانه من الحصة المقررة له من الشركة.

وقال يعقوب، إن رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان، وعد بمنع رفع الأسعار والحفاظ على كافة الكميات المطروحة فى الأسواق والتى تنتجها الشركة.

وكان محمد عثمان هارون، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومبانى"، قد أكد لـ"اليوم السابع" أن إنتاج السجائر الأجنبية انخفض الأسبوع الماضى بنحو 50%، نتيجة قلة الخامات المرتبطة بتوفر الدولار، نافياً فى الوقت ذاته أن تكون أسعار السجائر شهدت أى زيادة.

وشدد "هارون" على أن الأسعار لم تزد مطلقاً، ولكن بعض التجار هم من بادروا بزيادة السعر، نظراً لقلة المعروض، مشيراً إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد عودة الكميات المصنعة من السجائر الأجنبية بصورة تدريجية، بعد تراجع نسبة الانخفاض الأسبوع الحالى لنحو 30%.


موضوعات متعلقة:


"الشرقية للدخان": انخفاض تصنيع السجائر الأجنبية 50% دون زيادة فى الأسعار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

هو البية بيدخن !

نزلوها فى حملة اهلا رمضان !

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فاروق

طب وبالنسبة للمم عملتوا أيه في زيادة أسعاره؟

التعليق فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة