بعد تخصيصها مليون جنيه للأعمال الدرامية الخالية من التدخين.. "النواب" لوزيرة التضامن: حق الفقراء فين.. بيانات عاجلة وطلبات إحاطة ضد القرار.. وأعضاء: تحتاج تشريعات تجرمها وليس جوائز

الأحد، 15 مايو 2016 02:47 م
بعد تخصيصها مليون جنيه للأعمال الدرامية الخالية من التدخين.. "النواب" لوزيرة التضامن: حق الفقراء فين.. بيانات عاجلة وطلبات إحاطة ضد القرار.. وأعضاء: تحتاج تشريعات تجرمها وليس جوائز غادة والى وزير التضامن الاجتماعى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار إعلان غادة والى وزير التضامن الاجتماعى عن تخصيص جائزة مالية قدرها مليون جنيه للأعمال الدرامية التى ستعرض فى رمضان المقبل والخالية من مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات، حالة من الغضب وسط أعضاء مجلس النواب.

ولفتت فى بيان صادر عنها إلى أنه سيتم رصد وتحليل الأعمال الدرامية التى تذاع خلال شهر رمضان أسبوعياً لمعرفة عدد مشاهد التدخين والترويج لتعاطى المخدرات أولاً بأول، وعمل قائمة سوداء عن الأعمال التى تروج لتعاطى المخدرات والإدمان، ومخاطبة كبار كتّاب الدراما والنقاد وتوعية الرأى العام بخطورة تلك المشاهد، وبحث كيفية منع الترويج للمخدرات فى الأعمال الدرامية خاصةً بعد توقيع الميثاق الأخلاقى لتناول درامى رشيد لمنع ترويج مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات فى الأعمال الدرامية.

- مصطفى بكرى يتقدم بطلب إحاطة ويتساءل عن إهدار المال العام


وبدوره قال مصطفى بكرى، إنه سيتقدم بطلب إحاطة لوزيرة التضامن غادة والى حول إعلان تخصيص جائزة مليون جنيه، مبديا دهشته بتخصيص تلك الجائزة فى وقت يعانى فيه معظم المواطنين من الفاقة وشدة العيش.

وتابع قائلا: "كنت أنتظر من الوزيرة -والتى أشكر حرصها على أن تأتى الصور الدرامية تعبر عن قيم المجتمع- أن تضع مبلغا لا يزيد عن 50 ألفا إن كان لذلك ضرورة".
وأثار بكرى تساؤلا فى هذا الصدد حول ما إذا كان ذلك إهدار للمال العام، خاصة وأن مسلسلات رمضان يتوجب أن تكون خالية من كل مشاهد الابتذال.

- محمد أبو حامد يتقدم بسؤال لـ"التضامن" حول تخصيص مليون جنيه للأعمال الدرامية


اعتبر محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، أنه سيتقدم بسؤال لغادة والى وزير التضامن حول تصريحها بشأن تخصيص جائزة مليون جنيه للأعمال الدرامية، لافتا إلى أنه ليس فى محله لأنه يخص فى المقام الأول وزارة الثقافة واتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأضاف أبو حامد، لـ"اليوم السابع" أن وزارة التضامن أدوارها مختلفة فهناك نسبة 40% يعانون من العوز والأفضل تخصيص لهم جوائز من الأمهات المعيلة، والأيتام، وبين دور المسنين، مشيرا إلى أن الوزارة ليس من اختصاصها العمل على الأعمال الدرامية وتقييمها.

- هيثم الحريرى: الفقراء أولى


ومن جانبه، قال هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب عن تكتل 25-30، إن وزارة التضامن دورها النظر فى حاجة الفقراء، مضيفا أن الكثير من الأسر الفقيرة تحتاج لجزء من ذلك المبلغ، موضحا أن الهدف من ذلك نبيل ولكنه مرفوض لأن هناك مطالب للفقراء لابد من سدها.

وأضاف الحريرى أن بعد الأعمال الدرامية عن التدخين والمخدرات يمكن من خلال تجريمها بتشريعات وليس من خلال تخصيص جوائز لها.

- هبة هجرس: دعوة القائمين على مسلسلات رمضان للبعد عن الخلاعة لا داعى منها


فيما اعتبرت الدكتورة هبة هجرس، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، أن الحديث عن أى مطالبات للقائمين على العمل الدرامى بشهر رمضان لا داعى منها فى الوقت الحالى، معتبرا أن الأعمال الدرامية قاربت الانتهاء من تجهيزها.

وأشارت إلى أن مسلسلات رمضان تتناول القضايا الاجتماعية والإنسانية وتبعد عن الخلاعة والعنف، معتبرة أنهم عليهم العمل والتركيز على الهوية المصرية والحفاظ عليها والتأكيد على خطاب دينى معتدل.

ولفتت وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب إلى أن الأعمال الرمضانية ستخرج بنتائج إيجابية فى صالح المرحلة الحرجة التى تمر بها الدولة، مشيرا إلى أن غادة والى كان عليها تخصيص جوائز رمزية عن تلك القيمة التى وضعتها خاصة وأن هناك احتياجات أخرى للوزارة لابد من سدها.


موضوعات متعلقة..



التضامن : مليون جنيه جائزة للمسلسلات الخالية من تعاطى المخدرات فى رمضان


المصريين الأحرار يخصص جائزة لأفضل خطبة تدعم "الهوية المصرية"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة