بالصور.. شواطئ الإسماعيلية تستقبل زوارها من المحافظات.. التعاون والفيروز والفرنساوى والملاحة أشهر الشواطئ على بحيرة التمساح.. وشاطئ الدنفاة بهيئة قناة السويس الأكثر شهرة ويقع على القناة مباشرة

الأحد، 15 مايو 2016 09:25 م
بالصور.. شواطئ الإسماعيلية تستقبل زوارها من المحافظات.. التعاون والفيروز والفرنساوى والملاحة أشهر الشواطئ على بحيرة التمساح.. وشاطئ الدنفاة بهيئة قناة السويس الأكثر شهرة ويقع على القناة مباشرة شواطئ الإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدير "الفيروز": تطوير النادى واستلام 30 "شاليه" منذ عامين


المحافظ: توفير الأمن للزوار وتحسين الخدمة فى النوادى لتشجيع الزوار والسياحة الداخلية بالمحافظة


مع ارتفاع درجات الحرارة التى تشهدها البلاد خلال هذه الأيام تتجه الأنظار إلى المناطق الساحلية للهروب من حرارة الشمس المرتفعة ومن بين المحافظات الساحلية التى تشهد إقبالاً من المواطنين محافظة الإسماعيلية وتتوسط الإسماعيلية شاطئ قناة السويس وتمتد الشواطئ بها على طول القناة فى الجنوب البحيرات المرة ومدينة فايد وعدد من القرى السياحية فى أبو سلطان وفنارة.

شاطئ التعاون


ومدينة الإسماعيلية نفسها تحتوى على عدد لا بأس به من الشواطئ الساحلية والنوادى ومن بينها شاطئ التعاون والذى يقع عند الكيلو 7 شرق الإسماعيلية السويس "طريق القناة" بجوار النصب التذكارى للجندى المجهول وهو من أقدم شواطئ المحافظة وشاطئ الأسرة الذى كان يعرف باسم (الفرنساوى) تم إنشاؤه من قبل الشركة الفرنسية لقناة السويس للترفيه عن العاملين بها ويضم قاعة للطعام وحديقة للأطفال وكافتيريا وهناك الشواطئ التابعة لهيئة قناة السويس مثل الشراع والدنفاة.

شاطئ الفيروز


ومن الشواطئ المشهورة بمدينة الإسماعيلية شاطئ الفيروز وهو مصمم على شكل سفينة ومجهز بمطعم على نفس الطراز ويضم ملاعب رياضية لكرة القدم والتنس وحمام السباحة وكافتيريا وحديقة للأطفال والعديد من الألعاب المائية بخلاف "ملاهى كبيرة" للأطفال، كما يضم الشاطئ "30 شاليه مميز" ومجهز للإقامة.

حفلات ترفيهية للضيوف


وقال محمد خليل القماش مدير شاطئ الفيروز إنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات استعدادًا لاستقبال ضيوف الإسماعيلية حيث تم عمل إصلاحات وصيانة لجميع المرافق داخل النادى من حمامات وأماكن للاستحمام على الشاطئ ودهان البرجولات وزيادة أعدادها بطول الشاطئ، وشراء أكثر من ألف مقعد، وتم تغطية الشاطئ برمال جديدة، وزيادة المساحات الخضراء بالنادى، وتطوير الكافتيريا والمطاعم، ويقدم النادى حفلات ترفيهية للزوار وتم استلام "30 شاليه" مكيفًا وعلى مستوى عالٍ من التجهيزات وتبدأ الأسعار من 250 جنيهًا فى الليلة وتمنح الزائر فرصة للإقامة أكثر من يوم بالإسماعيلية للاستمتاع بجوها وشواطئها.

تذكرة الدخول 20 جنيهًا


وتذكرة الدخول مناسبة للزائرين 20 جنيهًا للفرد بالإضافة إلى الاشتراكات السنوية لأبناء المحافظة ونهتم بالوجبات داخل النادى وهى تبدأ بـ20 جنيهًا حتى 75 جنيهًا وهى أيضًا مناسبة للزائر بالإضافة إلى جودتها.

نادى الدنفاة


وفى نادى الدنفاة وهو تابع لهيئة قناة السويس ويقع مباشرة على القناه من اتجاه الشمال وهو خاص لأبناء هيئة قناة السويس من المهندسين وكبار الموظفين ويدخل الزائرون من غير أبناء الهيئة بتذاكر تبدأ من 25 جنيهًا إلى 30 جنيهًا وشاطئ الدنفاة أو "الشاطئ" وهو الاسم الحديث له يعتبر من أهم الشواطئ من حيث نظافة المياه وجودة المبانى واتساع مساحاته الخضراء وبالقرب منة تقع جزيرة الفرسان واستراحة الرئاسة وتستخدمه هيئة قناة السويس فى تنظيم الفعاليات وضيافة زوار الهيئة خاصة فى فترة حفر القناه الجديدة وبعد الافتتاح وحتى الآن وهناك اهتمام كبير من جانب الهيئة بنادى الدنفاة.

شواطئ تابعة للمحافظة


ومن النوادى التابعة لمحافظة الإسماعيلية نادى التعاون ونادى الملاحة والشبان المسلمين وجميعها على بحيرة التمساح فى طريق البلاجات والذى يمتد من كوبرى محمد بمدخل مدينة الإسماعيلية على وحتى الشرطة العسكرية بمنطقة جبل مريم وتشهد هذه النوادى إقبالاً فى الصيف خاصة من المحافظات المجاورة وتذاكر الدخول لا تزيد على 20 جنيهًا للفرد.

الممشى


ومن المناطق الساحلية أيضًا بالإسماعيلية "ممشى الإسماعيلية" وهو طريق تم إنشاؤه على شاطئ القناه تذكرة الدخول 3 جنيهات فقط وبه عدد من الكافتيريات وهو يقع بمحاذاة القرى السياحية الموجودة على شاطئ القناه مثل قرية الجندول وقرية 25 يناير وغيرها من القرى السياحية وأيضًا بحيرة الصيادين بعزبة البهتينى والتى تقع على طريق البلاجات بالقرب من نادى الشبان المسلمين وبه أيضًا كافتيريات وأماكن للجلوس والاستمتاع بالبحيرة والدخول مجانا للمواطنين.

توفير الأمن والخدمة الجيدة


ومن جانبه أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية أهمية توفير الأمن فى نطاق البلاجات والنوادى السياحية خاصة فى فصل الصيف وزيادة عدد الزوار بالإضافة إلى ضرورة تطوير النوادى وتقديم خدمات جيدة للزائرين دون استغلال للزوار.

تحسين الخدمة للزوار


وأشار المحافظ إلى أنه تم التنبيه على مجالس إدارات النوادى والشواطئ بضرورة متابعة الخدمات داخل الشواطئ وعمل صيانة مستمرة لمرفقات النادى خاصة حمامات السباحة داخل النوادى والاهتمام بنظافة الشاطئ والطرقات ومحيط الشواطئ من الخارج والمعاملة الطيبة للضيوف للمحافظة على الشكل الحضارى للمدينة أمام زوارها.


شواطئ الإسماعيلية (1)

شواطئ الإسماعيلية (2)

شواطئ الإسماعيلية (3)

شواطئ الإسماعيلية (4)

شواطئ الإسماعيلية (5)

شواطئ الإسماعيلية (6)

شواطئ الإسماعيلية (7)

شواطئ الإسماعيلية (8)

شواطئ الإسماعيلية (9)



موضوعات متعلقة

محافظ الإسماعيلية ووزير الشباب الأسبق يشهدان ختام بطولة الجمهورية لرواد تنس الطاولة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة