الصحف البريطانية: "تويتر" يحرج أوباما بعد متابعة حسابه لنجمات إباحيات.. مئات اللاجئين المسلمين فى ألمانيا يعتنقون المسيحية للبقاء فى أوروبا.. والسلطات تخضعهم لاختبار نوايا للتأكد من قناعتهم بالدين

الأحد، 15 مايو 2016 01:38 م
الصحف البريطانية: "تويتر" يحرج أوباما بعد متابعة  حسابه لنجمات إباحيات.. مئات اللاجئين المسلمين فى ألمانيا يعتنقون المسيحية للبقاء فى أوروبا.. والسلطات تخضعهم لاختبار نوايا للتأكد من قناعتهم بالدين الرئيس الأمريكى باراك أوباما
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإندبندنت أون صنداى: "تويتر" يحرج أوباما بعد متابعة حسابه لنجمات إباحيات


الإندبندنت
حذرت صحيفة "الإندبندنت أون صنداى" البريطانية من خطورة مواقع التواصل الاجتماعى خاصة تلك الخاصة بالسياسيين، وقالت إنها يمكن أن تسبب إحراجا بالغا لهم، لاسيما بعدما تبع الحساب الشخصى للرئيس باراك أوباما على موقع "تويتر" الاجتماعى، حسابات ممثلات إباحيات.

وقالت الصحيفة البريطانية إنه برغم فاعلية وسائل التواصل الاجتماعى بالنسبة للسياسيين، إلا أن مساوئها كثيرة لأنها "عامة"، مشيرة إلى أن حساب أوباما الشخصى، (إذ يوجد آخر رسمى يمثله كرئيس للولايات المتحدة) يتبع أربع نجمات إباحيات بين آلاف الحسابات التى يتبعها.

وأشارت الصحيفة إلى أن حساب أوباما تديره مجموعة "أورجانيزينج فور أكشن"، وهى مجموعة تعمل على حملات للترويج لسياسات الحزب الديمقراطى، معتبرة أن الرئيس الأمريكى غالبا لا يعرف تفاصيل صفحته خاصة وإن حسابه يتبع ما يقرب من 636 ألف شخص. فضلا عن أن العديد من الحسابات التى يتبعها أوباما "حسابات أشباح" أى حسابات لأشخاص لا يكتبون أى تغريدات ولا يتبعهم سوى أشخاص محدودين.

واعتبرت الصحيفة أن هذه الحماقة أغلب الظن جاءت نتيجة لاستخدام أداة "المتابعة التلقائية" فى محاولة لزيادة تواجد الحساب على الإنترنت.



صنداى تايمز: مئات اللاجئين المسلمين فى ألمانيا يعتنقون المسيحية


تايمز
اهتمت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية بتسليط الضوء على وضع اللاجئين فى ألمانيا، وقالت إن اللاجئين المسلمين يحتشدون للتحول إلى المسيحية.

وقدمت الصحيفة مثالا فى تحقيقها الذى أعده لبوجان بانشفسكى من برلين، بالشاب محمد الإيرانى الذى اعتنق المسيحية ليصبح اسمه بنيامين، ورفض قول اسمه كاملا خوفا من الاضطهاد، لكنه أكد بألمانية ركيكة "تحولت إلى المسيحية لأنها تعنى الحرية والسلام".

وأضافت الصحيفة وفقا لمقتطفات نقلها موقع "بى بى سى عربى" أن بنيامين، وهو طالب من طهران، يعد واحدا من بين عدد متزايد من اللاجئين من دول مثل إيران وأفغانستان والعراق يتحولون إلى المسيحية فى ما يقول عنه منتقدوهم أنه مسعى لدعم فرصهم فى البقاء بألمانيا.

ويضيف أنه فى بقاع مختلفة من ألمانيا امتلأت الكنائس التى كانت يوما خاوية بوجوه غير مألوفة، وأن احتفالات تعميد جماعى تجرى فى حمامات السباحة وفى البحيرات. ويقول إن عدد الذين يتوافدون على كنيسة شتيجليتز زاد أربعة أضعاف ليصل إلى 700 منذ بدء أزمة اللاجئين الصيف الماضى. ويضيف أن راعى الكنيسة القس جوتفريد مارتنز أشرف بنفسه على تحول أعداد من اللاجئين للمسيحية فى مراسم تعميد أسبوعية يطلق عليها "عمل تبشيرى".

ويضيف أن الكثير من المعتنقين الجدد للمسيحية الذين قابلهم فى الكنيسة كانوا يرتدون صلبانا كبيرة للتدليل على دينهم الجديد، كما أن بعضهم وشم يده بالصليب. ويقول بانشفسكى إن التحول من الإسلام إلى المسيحية يعتبر مبررا قويا لقبول طلبات اللجوء فى ألمانيا نظرا لأن الكثير من الدول الإسلامية تعاقب المرتدين، وقد تصل العقوبة إلى الإعدام. ويضيف أن مثل هذا العداء نحو المتحولين للمسيحية يظهر فى تعرض المسيحيين فى ملاجئ اللاجئين للاعتداء من قبل المسلمين، حسبما تقول الشرطة الألمانية.

ويقول بانشفسكى إن السلطات الألمانية، التى تواجه المهمة الصعبة المتمثلة فى التمييز بين من يتحول للمسيحية عن قناعة ومن يتحول لها لغرض الحصول على اللجوء، تحاول "اختبار نوايا اللاجئين" وذلك بسؤالهم فى الدين المسيحى، مثلا عن الوصايا العشر أو عن الأهمية الدينية لعيد القيامة.


موضوعات متعلقة ..



الصحف البريطانية: الرئيس الفنزويلى يعلن حالة الطوارئ.. زيارة أوباما لهيروشيما تعزز العلاقات مع اليابان.. داعش قد يلجأ إلى الأسلحة الكيماوية حال دخول القوات العراقية الموصل

الصحف الأمريكية: قيادى جمهورى فى الكونجرس: آراء ترامب تعكس تقاليد عريقة للحزب الجمهورى.. داعش يعلن حالة الطوارئ فى مدينة الرقة السورية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اللى يسيب دينه!!

عدد الردود 0

بواسطة:

1

إلى رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة