"السياحة العلاجية" أهم الملفات على طاولة مجلس النواب.. إعداد مذكرة لتقديمها للوزير لتطويرها.. عضو لجنة السياحة: نحصر جميع المناطق لبحث مشاكلها ومعالجتها.. ونشوى الديب: 15% من مساحة مصر"محميات طبيعية"

الأحد، 15 مايو 2016 06:00 ص
"السياحة العلاجية" أهم الملفات على طاولة مجلس النواب.. إعداد مذكرة لتقديمها للوزير لتطويرها.. عضو لجنة السياحة: نحصر جميع المناطق لبحث مشاكلها ومعالجتها.. ونشوى الديب: 15% من مساحة مصر"محميات طبيعية" مجلس النواب
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخل قطاع السياحة العلاجية، اهتمامات مجلس النواب، باعتباره أحد أبرز مظاهر تنويع المصادر السياحية، لتنشيطها خلال الفترة المقبلة، وأكدت لجنة السياحة بالبرلمان أنها بصدد إعداد مذكرة لتقديمها إلى وزير السياحة حول ملف تطوير السياحة العلاجية، وأن الأعضاء يقومون بحصر اماكن السياحة العلاجية لبحث مشكلها وتطويرها.

وقال النائب أحمد يوسف إدريس عضو البرلمان عن حزب المصريين الأحرار ووكيل لجنة السياحة بالبرلمان، إن لجنة السياحة تعد مذكرة لتقديمها ليحيى راشد وزير السياحة من أجل تطوير السياحة العلاجية فى مصر.

وأضاف "إدريس" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":"ناقشنا داخل اللجنة كيفية تطوير السياحة العلاجية حيث أنها لم تستغل جيدا فى مصر رغم توافر أماكنها ومقاصدها داخل محافظات مصر" مضيفا: "نحن بصدد إعداد مذكرة لتقديمها لوزير السياحة لتطوير هذا النوع من السياحة".

وقال:"نقترح فى هذه المذكرة كيفية استغلال أماكن عيون موسى والواحات الداخلى والخارجة وشمال سيناء والحمامات الساخنة ومحافظة أسوان حيث تتوافر فى هذه الأماكن السياحة العلاجية والمناخ المناسب".

وأشار إلى أن لجنة السياحة بمجلس النواب ستنظم زيارات لأماكن السياحة العلاجية للوقوف على تطويرها وكيفية استغلالها.

وأكدت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب، اهمية اهتمام الدولة بالسياحة العلاجية، كمصدر من مصادر السياحة المصرية، مشيرة إلى أن هناك منتجعات صحية راقية فى مصر يمكن استغلالها لتنشيط السياحة المصرية.

وقالت الديب فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الحكومة ليس لديها رؤية واضحة فيما يتعلق بالسياحة، رغم أنها مصدر رئيسى وهام من مصادر الدخل القومى، موضحة أن السياحة العلاجية يمكن أن تكون مصدر أساسى لتنشيط السياحة، خاصة فى مناطق مثل أسوان المليئة بالجزر النيلية، ورمال الشرقية، ومنابع المياه الصحية المنتشرة بشكل كبير فى مصر، فهى مصادر مهمة للسياحة العلاجية.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن 15% من مساحة مصر محميات طبيعة، ولا يمكن استخدام المحميات كمناظر طبيعية فقط، ولكن ينبغى أن يتم استخدامها كمصدر للسياحة العلاجية، مشيرة إلى أن البرلمان سيسعى لإصدار تشريعات تتعلق بتنشيط السياحة العلاجية فى مصر.

وفى السياق ذاته أكد النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة فى البرلمان، أن السياحة العلاجية تعد أحد أبرز مصادر السياحة المصرية الذى ستضعها اللجنة البرلمانية ضمن أولوياتها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بحصر جميع المناطق السياحة العلاجية على مستوى مصر والمشاكل التى تعانى منها لحلها مع الحكومة.

وأضاف عضو لجنة السياحة فى البرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة أكدت فى اجتماعاتها السابقة بضرورة تنوع مصادر السياحة فى مصر، ومن بينها السياحة العلاجية، موضحا أن هناك مناطق سياحية عريقة فى مصر كحمامات موسى وسفاجا والشواطئ العلاجية السياحية فى البحر الأحمر.



موضوعات متعلقة..



النائب أحمد سميح: رفع ألمانيا الحظر عن شحن الحقائب بشرم الشيخ خطوة أولى لعودة السياحة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة