الرجل الغامض فى الإخوان يسيطر على أعدائه داخل التنظيم فى 48 ساعة.. القائم بأعمال المرشد يستخدم الملف المالى لإجبار معارضيه على تأييده.. وقيادى إخوانى سابق: محمود عزت كثف محاولاته للاستحواذ على التنظيم

الأحد، 15 مايو 2016 04:00 ص
الرجل الغامض فى الإخوان يسيطر على أعدائه داخل التنظيم فى 48 ساعة.. القائم بأعمال المرشد يستخدم الملف المالى لإجبار معارضيه على تأييده.. وقيادى إخوانى سابق: محمود عزت كثف محاولاته للاستحواذ على التنظيم محمود عزت القائم بأعمال مرشد الجماعة
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعدما تصاعدت الأزمة داخل جماعة الإخوان، وأعلنت مكاتب إدارية فى الجماعة تأييدها للجبهة الجديدة التى يتزعمها محمد كمال، ضد جبهة القيادات التاريخية بقيادة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الجماعة، انقلب المشهد رأسًا عن عاقب خلال 48 ساعة الماضية بعدما تراجع ما يقرب من 10 مكاتب إدارية عن دعمها لجبهة محمد كمال، وجددوا بايعتهم للقائم بأعمال المرشد، الأمر الذى يثير سؤالا غاية فى الأهمية آلا وهو كيف استطاع محمود عزت أن يغير موقف تلك المكاتب لصالحه، ويسيطر عليها فى فترة وجيزة؟.

مصادر مقربة من جماعة الإخوان، أكدت أن محمود عزت منع تماما وصول التمويلات إلى للمكاتب الإدارية التى أعلنت انحيازها للجبهة الجديدة للجماعة وعلى رأسهم المكاتب الإدارية التابعة للإسكندرية وبنى سويف وسوهاج، وأسيوط، والجيزة، والفيوم، وهى أكثر المكاتب التى ساندت اللجنة الإدارية العليا فى مواقفها وطالبت بإجراء انتخابات داخلية عاجلة.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أنه فى الوقت ذاته، زادت التمويلات الخاصة بمكاتب التى تتبع للقائم بأعمال مرشد الجماعة، وعلى رأسهم مكاتب الشرقية وكفر الشيخ والبحيرة، وبورسعيد والإسماعيلية.

وأشارت المصادر إلى أن المكاتب الإدارية للإخوان التى كانت تتبع جبهة القيادة الجديدة للجماعة، دخلت خلال الأسابيع الماضية فى أزمة مالية ضخمة مع كوادرها، خاصة أن هذه المكاتب هى المسئولة بشكل كامل عن توصيل المعاشات لأسر الضحايا الإخوان، واسر القيادات المسجونين، وهو ما اضرهم فى النهاية لرفض اجراء انتخابات داخلية بالجماعة، وإعلان تبعيتهم لمحمود عزت.

من جانبه قال عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، إن هناك مكاتب إدارية غيرت موقفها من الجهبة الجديدة للإخوان، واللجنة الإدارية العليا، خلال الفترة الماضية، بعد أن كثف محمود عزت محاولاته للسيطرة على التنظيم.

وقال دويدار، فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك": "متى سيعود إخوان الشرقية والبحيرة للانضمام لإخوانهم فى خارطة الطريق الجماعة، سيكون ذلك فى الفترة من 6/30 وحتى آخر 2016 وقتما يكتشفون حجم الخديعة والمنزلق الذى يقوم به جبهة محمود عزت، والذى لن يرضوا بالاستمرار فيه، بينما لن يعود المكتب الإدارى لإخوان الدقهلية إلى اللجنة الإدارية العليا لأنهم يؤمنون بحكمة القيادة التاريخية، فهى محافظات لم تشارك فى الثورة ولم تدفع ضريبة، واصفا البيانات الأخيرة للمكاتب الإدارية التى أعلنت تبعتها لمحمود عزت بالحصار الذى يفرضه القائم بأعمال المرشد والمكاتب الإدارية على التنظيم.

وتابع القيادى الإخوانى:"هناك فريق من الإخوان منهم الرموز التى تحاول تصدر المشهد وتخطف قرار الإخوان، تسعى لتقديم تنازلات عديدة بعد تاريخ 3 يونيو المقبل، وسيسحبون الكوادر معهم درجة درجة، متوقعا أن يوافق عدد من قيادات الجماعة على تقديم تنازلات بعد 30 يونيو المقبل.

وفى السياق ذاته، استنكر أنس حسن، مؤسس شبكة رصد الإخوانية، تصدير الإخوان والحركات الإخوانية للقيادات الساذجة على القيادات التى تتمتع بالكفاءة، موضحا أن هذا هو سبب عمق أزمة التيار الإسلامى فى الوقت الحالى وخاصة داخل جماعة الإخوان.

وقال فى تصريح له:" تصدير الطيب "الساذج" كنموذج إسلامى، حقيقة مشاهدة لدرجة تكفى لرؤيتهم على رأس العمل الحركى الإسلامى فى كافة المؤسسات والتنظيمات التابعة لهذا التيار، بينما يضطر ذوى الدهاء والحنكة لمفارقة الطريق والرفقة".

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بالإخوان، أن محمود عزت استطاع استخدام الملف المالى لصالحه بشكل كبير، بعدما منع وصول هذه الأموال إلى المكاتب التى تمردت عليه، ثم أجبرهم فى النهاية لإصدار بيانات يعلنون تبعيتهم لهم.

وأضاف القيادى السابق بالإخوان، لـ"اليوم السابع" أن جبهة محمود عزت ستضغط لآخر نفس كى تعلن جميع المكاتب الإدارية للتنظيم تبعيتها لمحمود عزت، لافتا إلى أن القائم بأعمال المرشد استطاع استغلال مجالس شورى الجماعة فى المحافظات للضغط على المكاتب الإدارية كى تغير موقفها من محمود عزت.



موضوعات متعلقة..


- قيادى سابق بالإخوان:المتطرفون بالجماعة الإسلامية سينضمون لتيارات أكثر عنفاً








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

عايز افهم

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهرالفساد

تخاصم اهل النار من اخوان الشياطين .. ربنا يحرقهم ويريحنا منهم في الدنيا قبل الاخرة !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة