وزارة الصناعة: استثمارات لبنانية صناعية جديدة للتصدير إلى أفريقيا فى مصر

الأحد، 15 مايو 2016 02:58 م
وزارة الصناعة: استثمارات لبنانية صناعية جديدة للتصدير إلى أفريقيا فى مصر طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، زيارته إلى لبنان أمس، حيث التقى بعدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين، التى شملت لقاء مع رئيس وأعضاء المجلس القارى الأفريقى، وهو تجمع أهم رجال أعمال لبنانيين فى دول القارة الأفريقية.

وتناول الاجتماع العديد من النقاط الهامة والخاصة بمبادرة مصر لبنان إلى أفريقيا الذى يعد المجلس القارى الأفريقى ركناً هاماً من أركانها لما لهم من باع تجارى داخل القارة السمراء.

من جانبه صرح طارق قابيل، بأنه بتبنى مبادرة مصر لبنان إلى أفريقيا وتقديم كافة أنواع الدعم لإنجاحها فى إطار التوجه الاستراتيجى للوزارة نحو دول القارة والتى على أثرها تم فتح خمس مكاتب تمثيل تجارى جديدة فى دول القارة على حساب مناطق أخرى من العالم.

من ناحيته أكد عباس فواز، رئيس المجلس القارى، التزام رئيس وأعضاء المجلس بالتعاون مع رجال الأعمال المصريين للنفاذ لدول القارة، بما يحقق مكاسب للطرفين، وأن رجال الأعمال اللبنانى يفضل الاستيراد من مصر عن غيرها من الدول إذا توفر المنتج المنافس على مستوى الجودة والسعر.

وصرح ماجد المنشاوى، عضو مجلس إدارة شركة التسويق المصرية اللبنانية فى أفريقيا، بأن الوزير قد التقى بأعضاء مجلس إدارة الشركة من الجانبين المصرى واللبنانى عقب الإعلان الرسمى عن بدء نشاط الشركة، حيث تبادل معهم الرؤى فى استراتيجيات عمل الشركة وأولوياتها الجغرافية بالنسبة للتحرك فى افريقيا والقطاعية بالنسبة لاختيار القطاعات الصناعية الواعدة فى مصر، كما ألقى الوزير الضوء على إمكانات التطور الكبير فى حجم الشركة ونطاق خدماتها فى المستقبل القريب.

وقد أسفرت اجتماعات الوزير فى بيروت عن الاتفاق عن بعثة رجال الأعمال اللبنانيين فى أفريقيا إلى مصر فى 27 مايو الجارى وبعثة تجارية مصرية لبنانية مشتركة إلى ساحل العاج والكونغو الديمقراطية خلال شهر يوليو القادم.

كما أسفرت أيضا عن الاتفاق على عدد من مشروعات الاستثمار الصناعى الجديدة فى مصر والموجه جزء من إنتاجها إلى دول القارة الأفريقية.

وقد أعلن وسيم حنين، عضو مجلس إدارة شركة التسويق المصرية اللبنانية وأحد مؤسسى صندوق استثمارEIP، عن استثمار صناعى جديد فى مصر فى مجال الكابلات الهندسية وتوجيه جزء من الإنتاج لدول القارة الأفريقية.

وأشار محمود غدار رئيس مجموعة غدار، إلى استثمار جديد لها فى مصر فى مجال البويات وجارى تحديد موقع المشروع مع هيئة التنمية الصناعية.

وخلال اجتماع الوزير مع د. الآن حكيم وزير الاقتصاد اللبنانى اتفق الوزيران على عقد اجتماع خبراء تمهيدى أثناء زيارة وفد رجال الأعمال إلى مصر نهاية مايو الجارى، على أن تعقد اللجنة المشتركة أثناء شهر يوليو القادم بالقاهرة.


موضوعات متعلقة..


- وزيرا صناعة بنجلاديش وباكستان يغادران القاهرة بعد مؤتمر المجموعة الإسلامية

- الرئيسيةاقتصاد وبورصة وزير الصناعة يتفقد غدا أوضاع منطقة الروبيكى الصناعية فى مدينة بدر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة