ويستهام من تاريخ "أبتون بارك" إلى المكاسب المالية

السبت، 14 مايو 2016 04:09 م
ويستهام من تاريخ "أبتون بارك" إلى المكاسب المالية لاعبى وستهام
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أكثر من قرن كامل خاض فيه مبارياته على ملعب استاد "أبتون بارك"، يتطلع وستهام الإنجليزى لمستقبل أكثر ثراء على ملعبه الجديد، حيث يخوض مبارياته بداية من الموسم المقبل على الاستاد الأولمبى للعاصمة البريطانية لندن.

ويسدل وستهام الستار على موسمه فى الدورى الإنجليزى لكرة القدم بمباراة خارج ملعبه، حيث حل الفريق ضيفا على ستوك سيتى غدا الأحد فى المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة بالمسابقة.

وودع وستهام ملعبه العريق قبل أيام من خلال المباراة، التى تغلب فيها على مانشستر يونايتد 3 -2، ليكون أفضل وداع ممكن لملعبه الذى ترتبط به جماهير الفريق معنويا.

وقلب وستهام تأخره 1-2 إلى فوز ثمين 3- 2 لتنهمر دموع المدرب سلافين بيليتش المدير الفنى للفريق فرحا بالنتيجة وحزنا على وداء هذا الملعب فيما كانت مشاعر المشجعين فى المدرجات أكثر ارتباطا بالملعب نفسه فى آخر مباراة للفريق على استاد "أبتون بارك" بعد 112 عاما من استضافة منافسيه على هذا الملعب.

وينتقل وستهام فى الموسم المقبل إلى اللعب على الاستاد الأولمبى فى لندن ليجنى الفريق مزيدا من الأرباح والمكاسب المالية تركا خلفه تاريخا طويلا وذكريات عديدة فى "أبتون بارك" الذى شهد سطوع العديد من اللاعبين العظماء مثل بوبى مور ورون جرينوود وتريفور بروكينج.

وكان بروكينج، الذى لعب لوستهام فى السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضى وتولى تدريب الفريق أيضا لفترة قصيرة، معلقا على المباراة أمام مانشستر يونايتد وذلك لبرنامج "لايف 5" بهيئة الإذاعة البريطانية "بى.بى.سى”.

وقال بروكينج: "كان أملكم هو تخليد ذكرى هذه الليلة بشكل جيد.. كانت ليلة رائعة. استحق وستهام الفوز فى هذه المباراة الرائعة. الجميع هنا سيتذكرونها. أنها نهائى رائع مثلما رغب المشجعون تماما".

وقال بيليتش إن الوداع كان أشبه بأحد أفلام هوليوود، موضحا أنه من الممكن عمل فيلم بالفعل عن هذا الاستاد العظيم والمباراة الأخيرة عليه، والتى كانت رائعة أيضا لأنها أمام منافس كبير وشهدت خمسة أهداف وشهدت الكثير من الإثارة والتشويق.

ورغم المشاعر الفياضة التى يثيرها الرحيل عن هذا الاستاد، ستكون مكاسب وستهام المالية على نفس الدرجة من الأهمية بداية من الموسم المقبل إثر انتقاله للاستاد الأولمبى فى لندن.

وأعلن النادى قبل أيام أنه باع 50 ألف تذكرة حتى الآن لمبارياته فى الموسم الجديد 2016/2017 وهو أكبر عدد من التذاكر المباعة لأى فريق فى العاصمة لندن، ويأتى مباشرة فى المركز الثانى خلف مانشستر يونايتد.

ويدفع وستهام قيمة إيجارية للاستاد الأولمبى تبلغ 2.5 مليون جنيه استرلينى فقط لينتظر أرباح هائلة فى ظل ارتفاع سعة المدرجات إلى 60 ألف مقعد بدلا من 35 ألف مقعد فى استاد "أبتون بارك".

وقال كارين برادى نائب رئيس النادى أن الانتقال لإستاد جديد يمثل "قصة نجاح منقطعة النظير".



اخبار متعلقة ..


أخبار مانشستر يونايتد اليوم.. فرصة جديدة للتأهل إلى نصف نهائى الكأس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة