"مستثمرى السادات": 3مليارات جنيه استثمارات جديدة بالمنطقة الصناعية خلال2016

السبت، 14 مايو 2016 08:04 ص
"مستثمرى السادات": 3مليارات جنيه استثمارات جديدة بالمنطقة الصناعية خلال2016 المنطقة الصناعية أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عرفات راشد رئيس جمعية مستثمرى السادات، عن ضخ استثمارات جديدة بقيمة 3 مليارات جنيه خلال العام الجارى بالمنطقة الصناعية بالسادات، بمجالات الصناعات الثقيلة والأسمدة والدراجات النارية والصناعات الغذائية والمطاحن.

وأضاف راشد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الاستثمارات الجديدة جاءت عقب توفير الحكومة الأراضى لـ240 مستثمر تقدموا بطلبات خلال العام الماضى، بالإضافة إلى تعاون الأجهزة المعنية بالمحافظة فى تسهيل إجراءات التراخيص لتنفيذ المشروعات.

وأشار راشد، إلى أن الجمعية تقدمت بطلب لتقنين رسوم مرور السيارات على الطرق الصحراوية، موضحا أن تقدير الرسوم حاليا يأتى جزافيا ودون ضوابط، مما يؤدى إلى زيادة العبء على المصانع نتيجة ارتفاع تكلفة النقل.

ولفت راشد، إلى أن ارتفاع سعر صرف الدولار، كانت له آثار إيجابية فى اتجاه المستثمرين المحليين إلى التشجيع على التصدير، وتقليل الاستيراد من خلال الاستثمار فى مشروعات ترفع من المكون المحلى فى المنتج، مطالبا المسئولين بالحكومة بعدم التقاعس عن التعاون مع المستثمرين فى تنفيذ المشروعات.

وأكد راشد، أن الجمعية ستطلق برنامجا لتدريب وتأهيل الشباب من أجل التشغيل، يستهدف تدريب 2000 شاب سنويا، كما ستبنى مدرسة تطبق النموذج اليابانى فى التعليم تحت رعاية وزارة التربية والتعليم بهدف تخريج كوادر شابة.

وأصدرت هيئة التنمية الصناعية 248 موافقة لإنشاء مشروعات صناعية جديدة خلال عام 2015، وزعت هذه الموافقات على 21 محافظة فى مختلف أنحاء الجمهورية تصدرت المنوفية القائمة بـ39 مشروعًا ثم الشرقية بـ37 مشروعًا ثم الجيزة 34 مشروعًا وجاءت القاهرة فى المرتبة الرابعة بـ23 مشروعًا ثم كل من سوهاج والمنيا فى المرتبة الخامسة بـ14 مشروعًا لكل منهما ثم الإسكندرية والغربية فى المرتبة السادسة بـ12 مشروعًا لكل منهما.




موضعات متعلقة


"شباب الأعمال": إعداد خريطة استثمارية بالأنشطة السياحية فى كل محافظة


وزارة المالية تعتمد 9.2 مليار جنيه لـ5 وزارات لتوفير احتياجات المواطنين













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة