رئيس البعثة اليابانية: زيارة السيسى وطدت العلاقات بين البلدين.. 2500 طالب سيدرسون كافة المجالات فى بلادنا.. وتطبيق نظام التعليم اليابانى بعد 5 سنوات ونسعى لعلاقات تجارية جديدة

السبت، 14 مايو 2016 09:00 ص
رئيس البعثة اليابانية: زيارة السيسى وطدت العلاقات بين البلدين.. 2500 طالب سيدرسون كافة المجالات فى بلادنا.. وتطبيق نظام التعليم اليابانى بعد 5 سنوات ونسعى لعلاقات تجارية جديدة كانشيرو موكاى نائب رئيس البعثة اليابانية بالقاهرة
الإسكندرية: أسماء على بدر - تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد كانشيرو موكاى نائب رئيس البعثة اليابانية بالقاهرة، أن العلاقات المصرية اليابانية فى تقدم وازدهار خاصة بعد الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان، والتى نتج عنها العديد من الاتفاقيات فى عدة مجالات وشراكات مختلفة لتوطيد العلاقة بين البلدين.
كانشيرو موكاى نائب رئيس البعثة اليابانية بالقاهرة (1)

وأضاف موكاى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من أهم ثمار الزيارة الناجحة للرئيس المصرى هو التبادل بين البلدين فى مجال التعليم وحرص مصر على الاستفادة من التجربة اليابانية وتطبيقها، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على ابتعاث 2500 مصرى للدراسة فى مجالات مختلفة باليابان، بالإضافة إلى استقبال مصر محاضرين وخبراء متخصصين للاستفادة من خبراتهم فى كافة المجالات.

اتفاقية تعميم نظام التعليم اليابانى فى مصر خلال 5 سنوات


وأوضح موكاى، أن الاتفاقية تنص على تطبيق النظام اليابانى فى مصر بدءاً من المرحلة الابتدائية وحتى التعليم الجامعى، موضحاً انه تدور حاليا مرحلة المناقشات على أن يتم تعميم التجربة فى خلال 5 سنوات قادمة مما يحدث طفرة فى نظام التعليم المصرى.
كانشيرو موكاى نائب رئيس البعثة اليابانية بالقاهرة (2)

وأكد موكاى، أن من أهم نتائج العلاقات المصرية اليابانية هى الجامعة البحثية الموجودة بمنطقة برج العرب بالإسكندرية والتى تعد مركز متميز للتعلم واستقبال الطلاب والباحثين من كافة الجامعات المصرية وتدريبهم على أحدث الوسائل والأجهزة المعملية والبحثية التى يعمل عليها الخبراء فى اليابان لكى يستفيدوا منها، واعتبارها مركز بحثى متميز ليس فى مصر فقط وانما فى الشرق الأوسط والعالم العربى.
كانشيرو موكاى نائب رئيس البعثة اليابانية بالقاهرة (3)

دعم اليابان للجامعة المصرية لإثبات تميزها فى العالم العربى


واستطرد أنه فى خلال السنوات القادمة ستثبت الجامعة المصرية اليابانية تميزها فى العالم وتخريجها باحثين فى أهم المجالات الموجودة وباحثيها يعملون فى المجال البحثى ويقدسهم العالم لتفوقهم وتميزهم العلمى.

حجم الاستثمار اليابانى فى مصر


وعن العلاقات المصرية التجارية، أكد نائب رئيس البعثة اليابانية بالقاهرة، أن العلاقات التجارية بين البلدين من أفضل العلاقات لحرص رجال الأعمال للأسثتمار فى مصر وإنشاء علاقات تجارية جديدة باستمرار.

دعم اليابان لتنشيط السياحة فى مصر


وعن حرص اليابان على دعم السياحة فى مصر أكد " موكاى"، أنه نظراً للأحداث الأخيرة التى مرت بها مصر فى الشهور الماضية والتى أصيب فيها السياحة بالتراجع، مؤكداً أن اليابان تحرص على دعم مصر بشكل دائم لكى تعيد سياحتها ورونقها أمام العالم، مضيفا: أن اليابان تدعم تطوير مطار برج العرب الدولى وتقوم بتطويره لكى يكون من أرى المطارات فى العالم ويهل وصول السياح من مختلف العالم بشكل مباشر يساعد فى تنشيط السياحة فى مصر.

وأكد أن حرص اليابان على تولى مهمة تطوير مطار برج العرب من أجل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين ولخدمة وتسهيل المترددين من الباحثين والطلاب بالجامعة المصرية اليابانية الموجودة بمنطقة برج العرب.
كانشيرو موكاى نائب رئيس البعثة اليابانية بالقاهرة (4)



موضوعات متعلقة


رئيس لجنة لدفاع والأمن القومى بالبرلمان يبحث سبل تعزيز التعاون مع اليابان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة