انفراجة فى أزمة إضراب طيارى مصر للطيران.. بدء انتظام الرحلات بعد 3جلسات بين رئيس الشركة والطيارين أنهت الخلاف.. وإقلاع 108رحلات منها طراز بوينج "737/800" سبب الأزمة.. والشركة تنفى تدخل الرئاسة فى الحل

السبت، 14 مايو 2016 04:33 م
انفراجة فى أزمة إضراب طيارى مصر للطيران.. بدء انتظام الرحلات بعد 3جلسات بين رئيس الشركة والطيارين أنهت الخلاف.. وإقلاع 108رحلات منها طراز بوينج "737/800" سبب الأزمة.. والشركة تنفى تدخل الرئاسة فى الحل صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
كتبت - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أزمة إضراب طيارى شركة مصر للطيران التى استمرت 4 أيام، انفراجة بعد انتظام عمل الطيارين على طرازات بوينج 737/800 سبب الأزمة.

ونجحت الشركة فى تسيير 108 رحلات جوية، وتأخر فى الإقلاع 8 رحلات جوية فقط ما بين 3 إلى 6 ساعات بسبب عدم استجابة قلة قليلة من مساعدين الطيارين، بينما استجاب الباقى وتفهم المرحلة الخطيرة التى تمر بها البلد والشركة حاليًا، مؤكداً أنه لا يمكنك الاستجابة لأى مطالب فئوية، ونفت الشركة تدخل مؤسسة الرئاسة فى الموضوع بأى شكل من الأشكال.

وصرحت مصادر بشركة مصر للطيران أن صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار هشام النحاس رئيس شركة الخطوط، تمكنا خلال الـ72 ساعة الماضية، من عقد أكثر من 3 جلسات مع عدد من الطيارين والمساعدين تمكنوا خلالها من احتواء أزمة التباطؤ والإضراب.

وأوضحت أنه تم تفهم مطالب الطيارين والمساعدين والتى تتلخص فى الزيادة المالية مصحوبة ببعض المطالب القليلة الخاصة ببيئة العمل، وبعد الانتهاء من الجلسات والتوصل إلى اتفاق لن يتم عرضه لوسائل الإعلام استجاب الطيارين وجزء كبير من المساعدين.

كما انتظم إقلاع الرحلات من طراز 737 /800، بينما تأخر عدد من الرحلات إلا أنها سوف تنتظم خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك بعد انتهاء فترة المناورة بالطرازات التى نفذها بنجاح الطيار شريف خليل رئيس قطاع العمليات بالشركة، واستمرت أكثر من 5 أيام متصلة دون التأثير على رحلات الشركة، بالرغم من صعوبة الوقت الحالى بسبب كثافة تشغيل رحلات العمرة وعودة العاملين فى الخليج بالإضافة إلى انتظام رحلات أوروبا.

وصرح صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن رحلات الشركة التى أقلعت من مطار القاهرة والمطارات المصرية أمس بلغت 50 رحلة جوية بمعدل 38 رحلة دولية و12 داخلية، وشهدت انتظاما فى المواعيد دون حدوث تأخيرات وذلك بداية من الدقيقة الأولى لصباح السبت وحتى الثانية عصرًا، مضيفاً أنه من المخطط أن تسير الشركة 108 رحلات دولية وداخلية على مدار اليوم.

ونفت شركة "مصر للطيران" صحة ما نشرته بعض المواقع الإخبارية من تدخل رئاسة الجمهورية لحل أزمة الطيارين بالشركة، مؤكدة فى بيان لها صباح اليوم السبت، عدم صحة ما نشر شكلاً ومضموناً، وأن ما جاء فى الخبر من معلومات عن الموضوع عند طرحه منذ أكثر من عام ولا علاقة له بما تم حالياً من تواصل بين الأطراف المعنية.

وكانت بعض المواقع الإخبارية نشرت أخبارًا حول تدخل الرئاسة فى حل أزمة الطيارين، وقيام أحد المسئولين بالرئاسة بعقد اجتماع مع أمين عام وزارة الطيران ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران لحل أزمة الطيارين.


موضوعات متعلقة..


- طوارئ فى لجنة السياحة بالبرلمان لحل أزمة "إضراب طيارى مصر للطيران".. اجتماع خلال 48ساعة.. سحر طلعت: استدعاء الوزير الأسبوع الجارى.. ونائب يتقدم بطلب إحاطة.. وآخر: ما حدث يؤثر سلبا على الأمن القومى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة