بالصور.. وثائق مصرية قديمة تؤكد: سوريا "ضحية" من قبل حرب طروادة

السبت، 14 مايو 2016 08:00 م
بالصور.. وثائق مصرية قديمة تؤكد: سوريا "ضحية" من قبل حرب طروادة حضارة شعوب البحر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل أكثر من 3000 سنة، كانت تتواجد العديد من الحضارات فى العصر البرونزى المزدهر فى شرق البحر الأبيض المتوسط، فجأة سقطت جميعها.

وبعد ذلك اندلعت حرب طروادة وبلغت ذروتها حيث أطلقوا عليها "الحرب العالمية صفر"، وأدخلت هذه المنطقة فى عصر الظلام بعد فترة وجيزة، وتشير نظرية إلى أن هناك حضارة قوية وغامضة شيدت تعرف باسم "شعوب البحر، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع الـ "ديلى ميل" البريطانى.

وقدمت الباحثة ليوان العديد من الدراسات التى تقترح العديد من السيناريوهات التى توضح وتفسر كيفية سقوط العصر البرونزى منذ حوالى 1200 قبل الميلاد، هذا بالإضافة إلى الأحداث التى أدت على حرب طروادة.

وبحثت الباحثة ليوان فى سيناريو جديد، أن غربى آسيا الصغرى وشبة جزيرة الأناضول وبعض من الممالك الصغيرة انضمت مع بعضهما لمهاجمة "الحيثيين"، ويوضح السيناريو أيضا أن الإغريق فقدوا فن الكتابة لقرون عديدة، لكن تم اكتشاف بعض النصوص عن "الحثيين" فى القرن الـ 19 التى تبين أن هذه الحضارة كانت قوية بما يكفى لتهدد إمبراطورية الإغريق.

وأضافت الباحثة "ليوان" أن هناك نصوصا مصرية عثر عليها فى وقت لاحق تصف الغارات على قبرص وسوريا من قبل "شعوب البحر"، حيث إنهم أشعلوا النار وفى المعابد والقصور، ويشير الباحثون إن هؤلاء المهاجمين الغامضين هم فى الواقع الحيثيون، حيث إن حضارتهم حكمت إقليما من شمال اليونان إلى لبنان.

وبعد فترة وجيزة، تجمع ملوك الميسينية فى اليونان معا لتدمير (الحيثيين)، الذين لم يتمكنوا من الدفاع عن أراضيها كبيرة، وفى نهاية المطاف، أقيمت حرب أهلية بين الحضارات، وجلبت عصر الميسينية إلى نهايته.


حضارة شعوب البحر (1)

حضارة شعوب البحر (2)

حضارة شعوب البحر (3)

حضارة شعوب البحر (4)





موضوعات متعلقة..


ديلى ميل": الفراعنة أول من أجروا عمليات إجهاض فى العالم.. باحثون يكتشفون أجنة داخل تابوت خشبى ترجع لـ525 قبل الميلاد.. ويؤكدون: طريقة دفنهم دقيقة بشكل لا يصدق.. ومتحف كامبريدج يحتفى بالمناسبة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة