الغرفة التجارية بالجيزة: ارتفاع غير مسبوق فى الأسعار ما بين 10 و40%.. الخضراوات والفواكه والزيوت الأكثر تأثرا.. الملابس الجاهزة والأدوات الكهربائية ومواد البناء تعانى بسبب الدولار

الجمعة، 13 مايو 2016 09:57 ص
الغرفة التجارية بالجيزة: ارتفاع غير مسبوق فى الأسعار ما بين 10 و40%.. الخضراوات والفواكه والزيوت الأكثر تأثرا.. الملابس الجاهزة والأدوات الكهربائية ومواد البناء تعانى بسبب الدولار أبو الحجاج - مراد مدير عام الشئون الاقتصادية والشعب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير صادر عن غرفة الجيزة التجارية، بخصوص ارتفاع جميع أنواع أسعار السلع، ليست الغذائية فقط، ولكن جميع الأسعار من مواد البناء والأدوات الكهربائية، والدراجات العادية والمزودة بمحرك، والأجهزة المنزلية.

ويُظهر التقرير الأحدث عن الأسعار فى محافظة الجيزة والصادر خلال هذا الاسبوع حدوث اضطراب فى حالة الأسواق وارتفاع ملحوظ فى جميع أسعار السلع الغذائية، ويبدو من التقرير ارتفاع فى الأسعار بنسب تتراوح ما بين 10% و40% لبعض أنواع السلع، وكل ما يتعلق بالسلع المستوردة تأثرت بشكل كبير بسبب أزمة الدولار.

أسعار الخضروات والألبان بعد ارتفاعها
وبحسب التقرير، الصادر عن غرفة الجيزة التجارية، ارتفع سعر كيلو اللبن إلى 8.5 جنيه، وكيلو الجبنة الرومى "قديم" لـ60 جنيها، والبامية تسجل 25 جنيها، ورق العنب 14 جنيها، ثوم صينى 20 جنيها، الأرز 7 جنيهات.

الأدوات الكهربائية والملابس ومواد البناء
وبسبب أزمة الدولار، ارتفعت أسعار الملابس الجاهزة بنسب متفاوتة، بسبب أزمة الدولار ليرتفع سعر البدلة الرجالى المحلية ليصل فى بعض المناطق إلى 900 جنيها، ويظهر فى التقرير ارتفاع ملابس الأطفال والسيدات مع اقتراب عيد الفطر، كما شهدت أسعار الأدوات الكهربائية عدة قفزات فى الأسعار بعد ارتفاع سعر صرف الدولار ليصل سعر اللمبة الليد 15 وات إلى 32 جنيها، فيما واصلت أسعار مواد البناء التحليق والارتفاع، ليسجل سعر طن الحديد 6300 جنيها، وارتفعت اسعار الخشب البياض 1800 جنيه، والخشب الزان 3500.

فى هذا السياق، قال أبو الحجاج مراد، مدير عام الشئون الاقتصادية والشعب فى غرفة الجيزة التجارية، إن هناك تغيرات عدة طرأت على الأسعار بالجيزة خلال الفترة الماضية وارتفاع سعر الدولار وجشع بعض التجار هو سبب تلك الارتفاعات، مشيرا إلى أن المنتجات الرمضانية المستوردة خاصة "الياميش" قليل جدا فى السوق هذا العام بسبب أزمة الدولار، وأن التجار أنفسهم يخشون الاستيراد بسبب ارتفاع تكلفته ووجود احتمالية عدم القدرة على بيعه لارتفاع السعر.

معرض للسلع الغذائية
وأضاف مدير عام الشئون الاقتصادية والشعب فى عرفة الجيزة التجارية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التقرير الأسبوعى للأسعار يتم إرسال نسخه منه إلى محافظة الجيزة والأجهزة الرقابية وجهاز الأمن الوطنى والاتحاد العام للغرف التجارية وكل من له علاقة بحركة الأسعار، لافتا إلى أن هناك تنسيقا مع محافظة القاهرة ووزارة التموين فيما يتعلق بمسألة الأسعار للمواد الغذائية بالأخص مع اقتراب شهر رمضان.

وتابع أبو الحجاج مرد، أنه من المقرر عمل معرض للغرفة التجارية فى نادى الجيزة الرياضى بدءا من 20 شعبان وحتى 5 من شهر رمضان يشمل على جميع المنتجات والمواد الغذائية المطلوبة، مشيرا إلى أن المعرض يغطى 90% من احتياجات المواطنين، واشتراك التجار فيه يكون بالمجان مع اشتراط نسب معينة للتخفيض بمعنى أنه يتم قبول التجار اللذين يخفضون الأسعار بنسب مناسبة وتلائم توجهات الغرفة فى التخفيف على المواطنين.

وأوضح مدير عام الشئون الاقتصادية والشعب، أن التجار الراغبين فى عرض منتجاتهم فى المعرض يقدموا طلبا مكتوبا إلى الغرفة ونسب التخفيض التى سيتم تقديمها للمواطنين، مشيرا إلى أن التخفيضات قد تصل إلى 25% على اللحوم والدواجن.


موضوعات متعلقة:


- بالصور.. الغرفة التجارية بالقاهرة تتفقد تداعيات حريق "الغورية" وتتابع "الرويعى"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ولسه تمغة تكافل ...!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

pet

تحيااااتى

تحياااتى للتعليق رقم 1 . انت كدة جبت من الاخر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة