100 مليون جنيه من "تحيا مصر"..

وزير القوى العاملة: عمال السياحة المضارون ضمن المستفيدين هدية السيسى

الخميس، 12 مايو 2016 06:00 ص
وزير القوى العاملة: عمال السياحة المضارون ضمن المستفيدين هدية السيسى محمد سعفان
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة والهجرة، أنه يجرى حاليا إنهاء إجراءات صرف 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر التى أهداها الرئيس عبد الفتاح السيسى للعمال فى عيدهم نهاية أبريل الماضى، مضيفا سيتم تحويل المبلغ لصندوق إعانة الطوارئ التابع للوزارة خلال أيام قليلة.

وأضاف سعفان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم تشكيل لجنة وزارية لتحديد الفئات المتضررة من الكساد الاقتصادى والتى تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفالية عيد العمال، وقرر صرف الـ100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لمساعدتها.

وأشار إلى أن اللجنة برئاسة محمد البدوى، الأمين العام لصندوق الطوارئ وعضوية ممثلين عن اتحاد نقابات عمال مصر ووزارة قطاع الأعمال العام وممثل عن اتحاد الغرف السياحية، موضحا أنه على رأس الفئات المتضررة التى تدرس اللجنة آلية ضمها عمال السياحة الذين تضرروا مؤخرا بسبب انخفاض معدلات السياحة فى مصر نتيجة، ولم يستطيعوا الالتحاق بفرص عمل بديلة أو توفير مصادر دخل توفر لهم حياة كريمة.

وأشار سعفان إلى أن الصندوق حاليا يضع ضوابط محددة لصرف مساعدات مادية للعمال المتعثرين، تتمثل فى تقديم طلب صرف الإعانة للصندوق موقعا من المسئول عن النقابة العامة التابع لها المنشأة، وكذلك من المسئول عن المنشأة التى تعانى حالة التوقف الجزئى أو الكلى‏ يرفق بطلب صرف الإعانة تقرير التوقف يتم إعداده بمعرفة المنشأة.

وأوضح وزير القوى العاملة إلى أنه يجب وجود بيان بالعاملين المضارين من عملية التوقف الجزئى أو الكلى يوضح اسم العامل وقيمة الأجر الأساسى وتاريخ التحاق العامل بالمنشأة وتاريخ بدء التأمين عليه وتاريخ التوقف عن سداد الأجر ويتم تعزيز ذلك بمخرجات من التأمينات الاجتماعية بالوضع الأخير للعاملين المضارين.

وشدد على ضرورة وجود تعهد من المسئول عن المنشأة بإخطار الصندوق عند إعادة تشغيل المنشأة إذا ما تمت عملية إعادة التشغيل قبل ستة أشهر من تاريخ التوقف عن سداد أجر العاملين المضارين‏.‏










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة