نواب يكشفون دلالات القرار الإيطالى بتعيين سفير جديد فى القاهرة..لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان: يؤكد صحة موقف مصر فى قضية ريجينى.. قيادى بدعم مصر: روما راجعت نفسها.. أنيسة حسونة: السفير الجديد متميز

الخميس، 12 مايو 2016 07:00 ص
نواب يكشفون دلالات القرار الإيطالى بتعيين سفير جديد فى القاهرة..لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان: يؤكد صحة موقف مصر فى قضية ريجينى.. قيادى بدعم مصر: روما راجعت نفسها.. أنيسة حسونة: السفير الجديد متميز محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذت الحكومة الإيطالية، الأربعاء، خطوة هامة لتحسين العلاقات مع مصر بعد الأزمة الأخيرة ، وذلك وبعدما قررت تعيين "جيامباولو كانتينى" سفيرا جديدا فى القاهرة ، ويمثل القرار انفراجة فى الأزمة بين البلدين ، كما يؤكد صحة موقف مصر بشأن قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، وجدية التحقيقات التى بدأتها القاهرة بشأن الواقعة.

فيما أكد برلمانيون أهمية دلالات القرار الإيطالى، مشيرين إلى أن السفير الجديد له تاريخ مشرف، وأن العلاقات بين القاهرة وروما ستشهد تطويرا كبيرا خلال المرحلة المقبلة.

صحة الموقف المصرى فى قضية "ريجينى"


من جانبه أكد السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن القرار الإيطالى له دلالات إيجابية كبيرة حول تطوير العلاقات بين كل من القاهرة وروما ، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تؤكد صحة الموقف المصرى فى قضية جوليو ريجينى.

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن هذه الخطوة ستساهم فى تطوير العلاقات بين القاهرة وروما خلال الفترة المقبلة، موضحا أن زيارة الوفد البرلمانى من لجنة العلاقات الخارجية لروما خلال الفترة المقبلة قائمة ، ولن يتم إلغاءها بعد عودة سفير إيطالى لمصر.

مصر حريصة على استمرار العلاقات الجيدة بين البلدين


وفى السياق ذاته قالت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، إن القرار الإيطالى جاء بعد أن تم ترقية السفير السابق ، وتعيينه بمنصب هام فى الاتحاد الأوروبى، مشيرة إلى أن السفير الجديد متميز وله تاريخ كبير.

وأضافت النائبة أنيسة حسونة، لـ"اليوم السابع" :" نتمنى أن تتحسن العلاقات بين مصر وإيطاليا خلال الفترة المقبلة"، موضحة أن مصر حريصة على استمرار العلاقات الجيدة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

روما راجعت موقفها


من جانبه قال النائب محمود الصعيدى، القيادى بائتلاف دعم مصر، إن القرار الإيطالى يؤكد أن مصر لم تكن متخاذلة تجاه قضية "ريجينى"، مشيرا إلى أن روما تعلم جيدا دور مصر فى المنطقة، ولا يمكنها قطع العلاقات مع القاهرة.

وأوضح القيادى بائتلاف دعم مصر، أن مصر تحرص على بقاء العلاقات جيدة مع جميع الدول، مضيفا :"إيطاليا راجعت موقفها، وعلمت أنها أخطأت عندما استدعت سفيرها ، ثم عادت وصححت ما فعلته، وعينت السفير الجديد".

كان رئيس حكومة إيطاليا، ماتيو رينزى، ذكر فى مؤتمر صحفى عقده عقب اجتماع مجلس الوزراء إن "يطاليا لا يمكن أن تبقى مصر دون سفيرا فى الوقت الراهن، مضيفا :"لذلك قررت الحكومة تعيين جيامباولو كانتينى، الرئيس التنفيذى الحالى للتعاون الإنمائى وخبير كبير فى شمال إفريقيا، ليكون السفير الإيطالى الجديد لدى مصر، ليحل محل مسارى ماوريتسيو، السفير الحالى".

موضوعات متلعقة..


- إيطاليا تعين جيامباولو كانتينى سفيرا جديدا لروما فى القاهرة.. رئيس الحكومة: لا يمكن أن تبقى مصر دون ممثل لنا حاليا.. ويؤكد: تقييم المدعى العام للوثائق المقدمة حول ريجينى عجل بالقرار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ربنا يستر من اولاد الحرام الاخوان ميعملوش مشكلة تانى

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

مرحبا بالسفير الايطالي

عدد الردود 0

بواسطة:

منعم مقلد

سفير غير مقيم

تصرون دائما على لي الحقائق

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سالم

اين الاعلام فى ابرازمشروعات الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

لولا الإعلام المصري البائس .. ما كانش فيه مشكلة ..

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

كلام مضبوط

عدد الردود 0

بواسطة:

walid mohmad ewis

اسعارالموادالغذاية

عدد الردود 0

بواسطة:

Sabet

من موزبيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة