نائب مستقبل وطن يطالب رئيس الوزراء بحل أزمة توريد القمح ورفع العبء عن الفلاح

الخميس، 12 مايو 2016 09:05 م
نائب مستقبل وطن يطالب رئيس الوزراء بحل أزمة توريد القمح ورفع العبء عن الفلاح النائب أحمد بدران البعلى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن
كتب: محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب أحمد بدران البعلى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إنه بالرغم من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتخفيف العبء عن الفلاح المصرى، فى مشاكل توريد القمح، إلا أننا بعد كل هذا خرج علينا وزير الزراعة بقوله: "أنا مبخافش واللى ما يعرفنيش يسأل عن عائلة فايد".

وطالب عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن فى بيان له اليوم الخميس، رئيس الوزراء، بسرعة التدخل لحل أزمة توريد القمح ومشاكل الفلاح كلها، على أن يكون التسليم بأية وسيلة منعًا لتعطيل بيع المحاصيل الزراعية للفلاحين وإنهاء الأزمة لما يمثله القمح من مخزون إستراتيجى وأمن قومى لمصر، مؤكداً على ضرورة وضع خطط استراتيجية طويلة المدى لكل الوزارات فى كل المجالات، وأن يكون العمل طبقاً لخطوات مدروسة ومحسوبة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن القمح ثروة قومية يجب الحفاظ عليها ومحصول استراتيجى يؤثر على حصة ما تمتلكه مصر، مشيراً إلى أن كثرة المشكلات التى تواجه الفلاح قد تجعله يقلع عن زراعة القمح فى السنوات القادمة، مشددًا على ضرورة إزالة كافة العراقيل من أمام الفلاحين لتشجيعهم على الزراعة.

وكان وزير الزراعة، فى أحد الجلسات العامة خلال الأسبوع الجارى، قد رد على هجوم النواب عليه بسبب أزمة توريد القمح، بقوله: "أنا مبخافش غير من اللى خالقنى، واسألوا على عائلة فايد".


موضوعات متعلقة..


- وزير الزراعة فى "مقصلة" البرلمان..النواب:الحكومة تستورد القمح لصالح المافيا..ومن لايتحمل المسئولية يرحل..وعصام فايد:مابخافش غير من اللى خلقنى..ولوعايزين تحاسبونى اتفضلوا.. شارك بالتعليق

- "الزراعة": استلام 2.1 مليون طن من القمح على مستوى الجمهورية حتى الآن

- وزير الزراعة : نستهدف زيادة الاستثمارات فى توشكى والعوينات ونواجهة سوء التخزين والحد من الفاقد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة