بتكلفة 140 مليون دولار منحة إماراتية.. "الكهرباء" تنتهى من إقامة أول محطة شمسية بحلايب وشلاتين.. ومصدر: توصيل التيار يفتح الباب أمام تعمير المدينتين.. ويؤكد: إنشاء 5 محطات فى سيناء بقدرة 7 ميجا وات

الخميس، 12 مايو 2016 09:00 ص
بتكلفة 140 مليون دولار منحة إماراتية.. "الكهرباء" تنتهى من إقامة أول محطة شمسية بحلايب وشلاتين.. ومصدر: توصيل التيار يفتح الباب أمام تعمير المدينتين.. ويؤكد: إنشاء 5 محطات فى سيناء بقدرة 7 ميجا وات محطة شمسية لإنتاج الكهرباء
كتبت ـ رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة انتهت من تشغيل واستلام محطتى طاقة شمسية بمدينتى حلايب وشلاتين المصرية بقدرة 6 ميجا وات، بمنحة من الإمارات تبلغ 140 مليون دولار.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مدينة حلايب تم توصيل التيار لها من خلال محطة طاقة شمسية بقدرة 1 ميجا وات وشلاتين بقدرة 5 ميجا وات، موضحاً أن هذه المدن كانت تعتمد على ماكينات الديزل، ولم تكن مربوطة بالشبكة.

وأضاف المصدر، أن توصيل التيار الكهربائى لهذه المدن سيفتح الباب أمام المستثمرين لتعميرهما فى مجال الزراعة والصناعة والتجارة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من محطتى طاقة شمسية أيضاً بمحافظة البحر الأحمر، الأولى بمرسى علم بقدرة 6 ميجا وات، وأبو رماد بقدرة 2 ميجا وات.

-تشغيل 3 محطات طاقة شمسية بالوادى الجديد


وأشار المصدر، إلى أنه تم الانتهاء أيضا من تشغيل 3 محطات شمسية بمحافظة الوادى الجديد إحداها بمنطقة الفرافرة بقدرة 40 ميجا وات، والأخرى بمنطقة درب الأربعين بقدرة 40 ميجا وات، والثالثة بمنطقة أبو منقار بقدرة 6 ميجا وات.

وقال المصدر، إنه سيتم إنشاء 5 محطات طاقة شمسية بقدرة 7 ميجا وات بمحافظة جنوب سيناء، وجارٍ تحديد مواقعهم للبدء فى أعمال الإنشاء.

إنارة 5310 منازل بالطاقة الشمسية بأربع محافظات بالصعيد


وتابع المصدر، أنه تم إنارة 5310 منازل بأربع محافظات بالصعيد، من خلال تركيب وحدات شمسية تحتوى على بطاريات لتخزين الطاقة لاستغلالها ليلاً أعلى هذه المنازل بدلاً من الاعتماد على وحدات الديزل، نظرًا لعدم ربط هذه القرى بالشبكة.

المشروع تم بمنحة من الإمارات تبلغ 140 مليون دولار


وأوضح المصدر، أن هذا المشروع بمنحة من الإمارات تبلغ 140 مليون دولار لإنارة القرى المحرومة من الكهرباء، موضحًا أنه تم الانتهاء من تشغيل أول محطة شمسية لإنارة مدينة بالكامل فى سيوه بقدرة 10 ميجا وات، بالإضافة إلى إنارة 1500 منزل بمحافظة قنا من خلال وحدات شمسية بقدرة 3.50 كليو وات للوحدة.

وأضاف المصدر، أنه فى محافظة الأقصر تم الانتهاء من إنارة 210 منازل بقدرة 3.50 كيلو وات للوحدة، وفى أسوان تم تركيب 1200 وحدة شمسية على المنازل بقدرة 3.50 كليو وات للوحدة.

موضعات متعلقة..


- وزير الكهرباء يلتقى رئيس"روس آتوم" الرروسية لحسم ملف"الضبعة النووية"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة