"التعليم" تحسم معركة "درجات السلوك والحضور" بالثانوية العامة.. مصدر: الوزير قرر تطبيقه على "أولى ثانوى" بدءا من العام المقبل وتضمينه باللائحة المدرسية.. ويؤكد: تفعيل منظومة الغياب الالكترونى

الخميس، 12 مايو 2016 03:00 ص
"التعليم" تحسم معركة "درجات السلوك والحضور" بالثانوية العامة.. مصدر: الوزير  قرر تطبيقه على "أولى ثانوى" بدءا من العام المقبل وتضمينه باللائحة المدرسية.. ويؤكد: تفعيل منظومة الغياب الالكترونى طلاب ثانوية عامة – أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار قرار درجات السلوك والحضور، عقب تطبيقه بداية العام الجارى، غضب طلاب الثانوية العامة، الأمر الذى دفع رئيس مجلس الوزارء إلى تجميد القرار، فيما قرر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حسم موقف القرار وآلية تطبيقه بدءا من العام المقبل.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أن الوزارة ستطبق قرار درجات السلوك والحضور بدء من العام الدراسى 2016،2017، على طلاب الصف الأول الثانوى، وليس طلاب الثانوية العامة، موضحا أنه من الصعب أن يتم تنفيذه بشكل مفاجئ كما حدث العام الماضى.

وأكد المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه لـ" اليوم السابع"، أن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، أصر على وضع مادة خاصة بقرار الـ" 10 درجات للسلوك والحضور" فى لائحة الانضباط المدرسى أثناء مناقشتها مع المجلس الأعلى للأمناء والأباء، موضحا أنها المادة 10 فى لائحة الانضباط المدرسى والتى تطبق أيضا من العام الدراسى المقبل على طلاب التعليم قبل الجامعى.

وأشار إلى أن الهدف من تطبيق قرار درجات السلوك والحضور على طلاب الصف الأول الثانوى هو التدرج فى تعريف الطالب بالانضباط والسلوك القويم داخل المدرسة وحتى لا يفاجئ به أثناء دراسته بالصف الثالث الثانوى، الأمر الذى قد يحرم الطالب بسبب عدم انضباطه من درجات تؤثر على مستقبلة والتحاقه بالكلية التى يرغب فيها.

وأوضح المصدر أن مجلس الأمناء والآباء انتهى من دراسة لائحة الانضباط المدرسى، كما أن الأعضاء وافقوا على إضافة درجات السلوك والحضور لتحقيق الانضباط داخل المدارس وعودة الطلاب إلى المدرسة مرة أخرى، مشيرا إلى أنه سيتم طرحه للنقاش والحوار المجتمعى خلال الفترة المقبلة من جنب اتحاد الطلاب ونقابة المعلمين وبعض من أولياء الأمور والمهتمين بالتعليم.

وأكد المصدر، أنه سيتم تفعيل منظومة الغياب الالكترونى فى المدارس بالشكل الذى يحقق جدية تنفيذ لائحة الانضباط وقرار درجات السلوك والحضور، من خلال لجان المتابعة بالوزارة والمديريات والإدارات التعليمية، وإعداد تقارير يومية عن الغياب الالكترونى بالمحافظات والمدارس، مشيرا إلى أن المدارس التى يثبت حاليا عدم تطبيقها الغياب الالكترونى سيتم التحقيق واتخاذ الاجراء القانونى حيال المسئولين، موضحا أن لائحة الانضباط فى ثوبها الأخير قل اعتمادها وصدور قرار وزارى بها.



موضوعات متعلقة..



- وزير التعليم يتفقد لجان امتحانات الشهادة الابتدائية بمحافظة القاهرة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة