أمين صندوق غرفة شركات السياحة السابق يطالب بدفع مبلغ جدية الحجز للحجاج شيكات

الخميس، 12 مايو 2016 04:51 م
أمين صندوق غرفة شركات السياحة السابق يطالب بدفع مبلغ جدية الحجز للحجاج شيكات يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل سيف العمارى، أمين صندوق غرفة شركات السياحة سابقا، خطابا لوزير السياحة يحيى راشد، للمطالبة بتعديل البند الخاص بالضوابط المنظمة لرحلات الحج هذا العام، والمتعلق بسداد مبلغ جدية الحجز وقدره 10 آلاف جنيه للمستوى "4، 5" نجوم، ومبلغ 5 آلاف جنيه للمستوى الاقتصادى "طيران وبرى"، ويسدد المبلغ عن كل مواطن نقدا بالبنك، مطالبا بتعديل البند بأن تدفع المبالغ إما بشيكات مقبولة الدفع أو خطابات ضمان أو نقدا لمن يرغب حرصا على سلامة الأموال والأفراد .

وقال العمارى فى الخطاب الذى حصل عليه "اليوم السابع": إن الضوابط فرضت على الشركات أن يدفع كل من يسجل اسمه بكشوف الحجاج مبلغ جدية الحجز، مشيرا إلى أن هذا المبلغ ربما يكون وديعة لدى الحاج ويستقطعها من وديعته، ولم يحالفه الحظ بالفوز بقرعة الحج، متسائلا لماذا يلزم المواطن بدفع مبلغ مالى دون وجود أى ضمانات بفوزه بتأشيرة حج، علاوة على عدم الحصول على الفوائد المستحقة على إيداع المبلغ.

وأضاف فى الخطاب، أن الضوابط تشترط دفع المبالغ نقدى وليس شيكات مقبولة الدفع أو خطاب ضمان من أحد البنوك، لكى تستفيد غرفة شركات السياحة من الفوائد المبالغ المودعة، رغم خطورة هذا الرأى، وفقا لنص الخطاب.



موضوعات متعلقة


السياحة: لم يتم تسجيل أسماء حجاج القرعة والشركات تتحفظ على دفع جدية الحجز








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى مبروك

ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء

نطالب وزير السياحة برد مبلغ العشرة الاف جنيها قيمة جدية حجز الحج لمن اعتذر عن اداء الفريضة * من أحق بالمبلغ أصحاب الحق الغلابة أم وزارة السياحة

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

لماذا نحمل الحاج تلك المشقة والحل سهل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة