"شباب الأعمال": إعداد خريطة استثمارية بالأنشطة السياحية فى كل محافظة

الخميس، 12 مايو 2016 12:19 م
"شباب الأعمال": إعداد خريطة استثمارية بالأنشطة السياحية فى كل محافظة أعضاء لجنة شباب الأعمال مع وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عماد فريد، رئيس لجنة السياحة بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، اتفاق الجمعية مع لجنة السياحة بمجلس النواب على وضع خريطة استثمارية على مستوى المحافظات، تتضمن تحديد النشاط الاقتصادى الأساسى لكل مدينة، والنشاط السياحى المطلوب لها وحجمه، طبقاً لطبيعة النشاط الاقتصادى الأساسى للمدينة.

يأتى ذلك بالإضافة إلى تجهيز خطة استراتيجية لمحاور التنمية على مستوى البنية التحتية المطلوبة لخدمة الاستثمار بشكل عام، من مطارات وطرق وطاقة ونقل وخدمات تعليمية وصحية وغيرها، حتى الوصول لمرحلة التشبع للمنطقة وخطة تنفيذها على مراحل قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى، طبقاً للإمكانيات المتاحة والمتوقعة، مؤكداً أن الجمعية ستقوم بإضافة الخريطة فى أجندة الأعمال الوطنية والمتعلقة برؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

جاء ذلك خلال لقاء لجنة السياحة والطيران بالجمعية المصرية لشباب الأعمال بوكيل لجنة السياحة بمجلس النواب عمرو صدقى.

وأضاف "فريد"، فى بيان صحفى اليوم الخميس، أنه تم الاتفاق على جمع كافة القوانين والتشريعات الخاصة بالسياحة والطيران لإعادة النظر فيها، بالإضافة إلى النظر فى العرض المقدم بخصوص قانون السياحة الإلكترونية وقانون الفيزا الإلكترونية.

وطالب "فريد" بإعادة النظر فى قانون السياحة الموحد، والعمل على دعم مبادرة الترويج للسياحة المصرية عن طريق بيع المنتجات اليدوية المصرية، سواء أصلية أو قطع تقليد عن طريق سفاراتنا بالخارج أو مكاتبنا السياحية أو أى هيئة سياحة تمثل مصر بالخارج.

من جانبه قال محمد منتصر، نائب رئيس لجنة السياحة والطيران بشباب الأعمال، إن الجمعية ستعمل على تنمية خطط لفتح أسواق جديدة للسياحة محددة لتكون جاهزة لتنشيط السياحة المصرية بها، مثل بولندا وإسكندنفيا ودول أخرى، مشيرًا إلى أن هذا من أهم أولويات شركات السياحة والفنادق، وسيتم التعاون مع وزارة السياحة ووزارة الطيران المدنى واتحاد الغرف السياحية.

وأضاف "منتصر"، أن إعداد أجندة فعاليات فنية ورياضية وسياحية وثقافية ومعارض ومؤتمرات وغيرها، على أن تكون سنوية ومنتظمة لكل محافظة، ويضاف عليها طبقاً لخطة التنمية للوصول لمرحلة التشبع المستهدفة فى كل قطاعات التنمية والاستثمار (للوصول للهدف وهو Branding Egypt)، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة السياحة ووزارة الطيران فى مبادرة "اشتغل" لرفع كفاءة العمالة فى مجال السياحة و الفنادق.

وأشار "منتصر" إلى ضرورة تعديل التنمية التشريعية والقانونية الخاصة بصناعة السياحة والفنادق والطيران بما يتناسب مع تسريع عملية الاستثمار والتنمية فى هذا المجال، لافتاً إلى أن انتهاء نشاطات اللجنة سيتخلله مؤتمر يتم فيه استضافة كل من وزير السياحة وزير الطيران ووزير الآثار.



موضوعات متعلقة:


- "شباب ورجال الأعمال" بالإسكندرية يطلقون مؤتمر"التعاون ضد الفساد"19 مايو








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة