توقيع عقد بين "جوجل" و"فيات كريزلر" فى مجال السيارة الذاتية

الخميس، 12 مايو 2016 11:06 ص
توقيع عقد بين "جوجل" و"فيات كريزلر" فى مجال السيارة الذاتية سيارة ذاتية القيادة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع عملاق الإنترنت جوجل عن طريق شركته الأم الفابيت اتفاقية مع شركة فيات كريزلر للسيارات لتصنيع السيارة الذاتية والتى سوف تقدم لشركة جوجل 100 سيارة سوف يقوم بتزويدها بأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الاستقبال الضرورية لقيادة السيارة الذاتية.

وقد وقع الاختيار على السيارة باسيفيكا النموذج المصنع لشركة فيات كريزلر والذى يعاد شحنه وسوف يتم تسويقه فى 2017 وهذا النموذج لن يباع وإنما سوف يتم عليه التجارب ويعتبر هذا الاتفاق هو التقارب الأول من نوعيه بين صانع سيارات تقليدى وشركة تكنولوجية على أعلى مستوى تريد إثبات وجودها فى مجال السيارة الذتية.

وقد ظل جوجل يبحث عن هذا التقارب منذ 7 سنوات لتنفيذ مشروعه وأوضح جون كرافيك المسئول عن هذا المشروع أن جوجل استطاعت أن تصل إلى أكثر شركة سيارات مطلوبة فى الأسواق ألا وهى فيات كريزلر.

وقد قامت المجموعة بتجربة 70 سيارة لمعرفة السرعة والمسافة التى تقطعها والتى بلغت 205 ملايين كيلو متر فى كامل ذاتيتها فى تكساس وفى مونت فيو وفى واشنطن وآريزونا وبذلك عبرت جوجل مرحلة جديدة فى تاريخها.

وتهدف جوجل بهذا المشروع تقديم خدمة الأمريكيين الذين تعدوا 65 عاما والذين يصل عددهم 40 مليونا كما أن 79% من كبار السن يعيشون فى الأماكن المتطرفة أو فى المناطق الريفية ويحتاجون إلى سيارة فى تنقلاتهم كما أن عملاق الإنترنت فى حاجه إلى طاقة إنتاجية وشبكه للتوزيع وهى التى يجدها لدى فيات كريزلر.


موضوعات متعلقة:


- جوجل تتعاون مع Fiat لإنتاج 100 سيارة ذاتية القيادة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة