الإسراع بتنمية حقل نورس يؤدى لزيادة إنتاج مصر..

"بى بى البريطانية "تعلن زيادة معدلات الإنتاج من بئر" نيدوكو 1" بدلتا النيل

الخميس، 12 مايو 2016 02:01 م
"بى بى  البريطانية "تعلن زيادة معدلات الإنتاج من بئر" نيدوكو 1" بدلتا النيل هشام مكاوى الرئيس الإقليمى لــ بى بى بشمال أفريقيا
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت شركة بى بى عملاق النفط البريطانى اليوم الخميس زياده معدلات الإنتاج من بئر "نيدوكو-1" الاستكشافى وبئر "شمال غرب نيديكو-4" التنموى فى حقل نورس الواقع فى منطقة إمتياز غرب أبو ماضى فى دلتا النيل بمصر، موضحة أنها تمتلك حصة بنسبة 25% فى منطقة إمتياز غرب أبو ماضى فى حين تمتلك شركة إينى، من خلال شركتها التابعة أيوك, نسبة 75%و تتولى شركة بتروبيل القيام بالعمليات الخاصه بالحقل، وهى شركة مشتركة بين أيوك والشريك من جانب الدولة وهو الهيئة المصرية العامة للبترول.
وقالت الشركة فى بيان لها اليوم أن الحقل، الذى تم إكتشافه فى شهر يوليو من عام 2015. ينتج حاليا حوالى 305 ملايين قدم مكعب معيارى من الغاز و3 الآف برميل من المكثفات و1500 برميل من سوائل الغاز الطبيعى يوميا، وذلك من 4 آبار مشيرة إلى أنه قد تم تحقيق ذلك بعد إزالة العقبات وتحسين مرافق الإنتاج القائمة.
وأعرب هشام مكاوى الرئيس الإقليمى لــ "بى بى" بشمال أفريقيا عن سعادته بالإعلان عن بدء الإنتاج من الحقل نورس بعد عشرة أشهر فقط من إكتشافه قائلا "أن هذا الحقل يقدم مثالا آخر لإلتزام بى بى بتسريع تنمية مواردها حتى توفر لمصر إنتاجا حيويا من الغاز الطبيعى ونحن نخطط لتعظيم الإنتاج فوق الحدود الحالية".
وأكد مكاوى إعتزاز شركه بى بى بشراكتها الناجحة مع مصر لأكثر من 50 عاما ودورها فى تنمية قطاع الطاقة فى مصر، واضاف أن هذا الإعلان يثبت مرة أخرى إلتزامنا بالإستمرار فى القيام بدور رئيسى فى تأمين إمدادات الطاقة لمصر لسنوات عديدة قادمة.
ونوه إلى أنه سيتم البدء فى حفر البئر الإستشكافى " غرب نيدوكو-2" فى وقت لاحق من الشهر الحالى لإختبار القطاع الغربى من الحقل الحالى، كما بدأت شركه بتروبل فى ابريل 2016 فى حفر البئر الاستكشافى "BSW 1" (باراكش) لاختبار خزان مشابه ولكن منفصل فى شمال نورس، وتمتلك بى بى حصة بنسبة 50% فى حقل (عقد تنمية جنوب بلطيم) حيث يتم حفر بئر "BSW -1"، ويتوقع أن تؤدى الابار التنمويه، والتى تشمل بئر "شمال غرب نيدوكو 5" والذى تم البدء فى حفره فى 7مايو الجارى ، الى زياده الانتاج خلال عام 2016.


موضوعات متعلقة..



البترول تطرح مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن النفط والغاز فى 11 منطقة

البترول: متابعات ميدانية لإنشاءات محطة استقبال ومعالجة غاز حقل "ظهر"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة