الوجوه الأربعة لــ"فضل شاكر".. من مطرب عاطفى إلى التوبة والالتزام.. حمل السلاح وانضم لجماعات تكفيرية.. وأخيرا منشد دينى مع مشارى راشد.. وطبيب نفسى: الاختلافات فى حياته تكشف عن تذبذب نفسى

الخميس، 12 مايو 2016 11:23 ص
الوجوه الأربعة لــ"فضل شاكر".. من مطرب عاطفى إلى التوبة والالتزام.. حمل السلاح وانضم لجماعات تكفيرية.. وأخيرا منشد دينى مع مشارى راشد.. وطبيب نفسى: الاختلافات فى حياته تكشف عن تذبذب نفسى فضل شاك
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاد اسم النجم اللبنانى فضل شاكر للظهور بقوة على الساحة الغنائية بعد طرحه لأنشودة "فقدتك" مع الشيخ مشارى راشد العفاسى، وتصدر كليب الأنشودة الذى أطلقه الأحد الماضى، قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة على موقع "يوتيوب"، الأمر الذى أثار الجدل مرة أخرى حول الفنان الذى تقمص عدة شخصيات مختلفة خلال رحلة حياته.

المطرب الرومانسى:


بدأ "شاكر" الغناء وعمره 15 عاما فى الحفلات الصغيرة والأعراس ببلدته، واستمر فى محاولة الوصول إلى الشهرة حتى عام (1998) حيث وضع لحن أغنية "متى حبيبى متى" وفى تلك الأثناء تعرف على إحدى شركات الإنتاج، وتوالت نجاحاته خلال مشواره الفنى، وقدم العديد من الألبومات التى ذاع صيتها من بينها، سيدى روحى، سهرنى الشوق، الله أعلم، بعدا عالبال.

الفنان التائب الملتزم:


فى عام 2012 فاجأ فضل شاكر الجميع بقرار اعتزاله النهائى، وبرر اعتزاله لأسباب مختلفة منها دوافع دينية، وشعوره بالتقصير تجاه دينه، وأخرى سياسية مرتبطة باحتجاجة على الأوضاع الراهنة وأحداث الربيع العربي، ودعمه للثورة السورية.

فضل شاكر والجماعات الإرهابية:


بعد شهور قليلة توالت أنباء انضمام الفنان السابق للجماعات الإرهابية، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى صور له حاملا السلاح بعد أن أطلق لحيته، وهو الأمر الذى شكل صدمة كبيرة.

عودة فضل شاكر للغناء:


بعد رحلة طويلة من الملابسات والشائعات فاجأ "فضل شاكر" جمهوره بالعودة مرة أخرى، بفيديو كليب دينى مع الشيخ مشارى راشد العفاسى، وحصد الدويتو أكثر من 155 ألف مشاهدة منذ طرحه عبر يوتيوب، وتصدر الفيديوهات الأكثر بحثاً بين مستخدمى موقع يوتيوب فى مصر.

تحليل الطب النفسى لتحولات "فضل شاكر":


يقول الدكتور محمد عادل الحديدى أستاذ الطب النفسى بكلية الطب جامعة المنصورة، إنه لا يمكن وصف شخص بالمريض النفسى إلا بعد الكشف الطبى السليم والفحوصات الكاملة عليه، ولكن ما ظهر عليه من تقلبات قد ينطبق مع حالة نفسية تدعى الاضطراب الوجدانى ثنائى القطب، وفى هذه الحالة الشخص يتناوب مزاجيا ما بين النشاط الزائد جدا ونوبات أخرى من الكآبة الشديدة.

وأكد أنه أثناء موجات الكآبة الشديدة ممكن أن يتوقف عن العمل وعن وظيفته ويمكن فى هذه الحالة أن يصل لأفكار سوداوية تضر بالمجتمع وحتى المحيطين بيه، وقد يصل لتشدد فكرى ودينى، وحينما يكون فى القطب الآخر يكون لديه طاقة وإبداع وبه سلوكيات بها جرأة مبالغ فيها وارتفاع فى الثقة بالنفس.

وأوضح "الحديدى" أنه فى بداية حياته كان فى الحالة القطبية ذات الثقة بالنفس، ثم انتقل للحالة القطبية الأخرى المتعلقة بالكآبة وهنا يظهر الإرهاب والتشدد، ثم يكون فى حالة بين القطبين، وربما يعود لحالته الأولى المتعلقة بالفن والانطلاق، وكثير من الفنانين أصيبوا بهذه الحالة من قبل بدرجات متفاوتة.

1--المطرب-العاطفي


2--التائب

3-الإرهابي

Untitled-1

المطرب-الديني-4



موضوعات متعلقة..


- دويتو فضل شاكر ومشارى راشد يتصدر "يوتيوب".. تعرف على عدد المشاهدات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة