بالصور.. طلاب جامعة أكتوبر يشاركون بالمئوية الرابعة لشكسيبر فى الإسكندرية

الخميس، 12 مايو 2016 03:52 م
بالصور.. طلاب جامعة أكتوبر يشاركون بالمئوية الرابعة لشكسيبر فى الإسكندرية طلاب "اللغات" بجامعة أكتوبر للعلوم يشاركون بالمئوية الرابعة لرحيل شكسيبر
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتور سها رأفت، عميدة كلية اللغات بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، أن هناك ما يقرب من 90 طالبا وطالبة من الكلية، شاركوا فى مؤتمر المئوية الرابعة على رحيل الأديب العالمى شكسبير، الذى تقيمه مكتبة الإسكندرية على مدار 3 أيام، وذلك بعد أن خاطبت إدارة الكلية القائمين على الاحتفالية لمشاركة الطلاب، الذين رحبوا كثيرا بهذا الأمر.

وأضافت "سها"، أن هناك 3 مشرفين من الكلية صاحبوا الرحلة العلمية للطلاب، مؤكدة أن جلسات المؤتمر معظمها تناولت المناهج المختلفة لترجمة أعمال الأديب العالمى الراحل شكسبير ورؤيته الأدبية من أكثر من منظور، وكذلك الطرق الجديدة لدراسة أعمالة التى تمثل جواهر خالدة فى الأدب العالمى، لتعاملها مع صراعات النفس البشرية، وفهمه العميق لطبيعة تلك النفس، وهو ما جعل أعماله تظل متميزة ولا تموت.

وتابعت عميدة اللغات بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، أن المؤتمر يعد حدثا ضخما ينظم كل 100 عام، مؤكدة أن استفادة الطلاب كبيرة للغاية من خلال المشاركة فى هذا المؤتمر، وخاصة فى مجال ترجمة النصوص الأدبية فى السينما والمسرح من أكثر من منظور.

وأشارت الدكتورة سها رأفت، إلى أن جلسات المؤتمر تتناول أيضا المفاهيم المتعلقة بالسينما والمسرح والمستوحاه من نصوص الأديب العالم شكسبير، الذى تناول النفس البشرية بالنقل والتحليل كما لم يتناولها أحد من قبله، مؤكدة أن الكلية حرصة على على إشراك الطلاب بمثل هذه المؤتمرات العلمية؛ لصقل مهاراتهم العلمية والعملية وتعميق مواهبهم فى مجالات الدراسة المتخصصون فيها.



طلاب اللغات بجامعة أكتوبر  (1)

طلاب اللغات بجامعة أكتوبر  (2)

طلاب اللغات بجامعة أكتوبر  (3)

طلاب اللغات بجامعة أكتوبر  (4)



موضوعات متعلقة:



وزير التعليم العالى يتفقد مبانى جامعة أكتوبر للعلوم ومعرض "Harvest" الفنى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة