وزير التعليم يناقش خطوت مشروع تدريب المعلمين مع المجلس الثقافى البريطانى

الأربعاء، 11 مايو 2016 11:51 ص
وزير التعليم يناقش خطوت مشروع تدريب المعلمين مع المجلس الثقافى البريطانى الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جيف ستريتر مدير المجلس الثقافي البريطاني؛ لمناقشة خطوات تنفيذ مشروع تدريب معلمى المرحلة الابتدائية.

أكد الوزير حسب بيان، أن هناك تعاونًا قائمًا بين الوزارة والمجلس الثقافى البريطانى وحرصًا من الجانبين على زيادة حجم التعاون، خاصة فى مجال تدريب المعلمين، مشيرًا إلى ضرورة وضع خطة لتنفيذ مشروع تدريب المعلمين خلال الفترة القادمة، تتضمن التزامات كل طرف، والبدء فيه فى الموعد المحدد له، بعد عرضه على الجهات المعنية.

ومن جانبه أكد ستريتر حرص المجلس الثقافى البريطانى على المساهمة فى تدريب المعلمين على مستوى عالٍ من الجودة، تماشيًا مع الخطة الاستراتيجية للوزارة للتعليم قبل الجامعى، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع خطة تنفيذية لهذا المشروع، وبها الركائز الأساسية، والخطوات، وإجراءات العمل.

واتفق الجانبين خلال اللقاء على المقترح المقدم من المجلس الثقافى البريطانى والذى يتضمن الخطوات التنفيذية للبرنامج التدريبى الذى يستهدف تدريب 37 ألف من معلمى المدارس الابتدائية، خلال 3 سنوات، والذى من المقرر أن يبدأ فى يوليو القادم، كشراكة بين 3 جهات هى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمجلس الثقافى البريطانى، وجهة أخرى مستقلة مختصة بعملية التقييم لتدريب المعلمين، والمناهج الدراسية، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيقية للمشروع، لوضع التصور النهائى له؛ تمهيدًا للبدء في المشروع فى الموعد المخطط له.


موضوعات متعلقة



فى حواره لـ"اليوم السابع".. رئيس امتحانات الثانوية لـ"الطلاب": مفيش مفاجآت فى الأسئلة.. رضا حجازى: انتهينا من وضع الأسئلة.. ورصدنا مواقع الغش.. ويؤكد: تحويل بعض من تجاوزوا نسبة الغياب لنظام المنازل












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة