وزير التعليم: جارى تطبيق النقل الألكترونى للطلاب لمنع استغلال أولياء الأمور

الأربعاء، 11 مايو 2016 02:01 م
وزير التعليم: جارى تطبيق النقل الألكترونى للطلاب لمنع استغلال أولياء الأمور الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور الهلالي الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى صباح اليوم سير أعمال امتحانات الشهادة الابتدائية بمحافظة القاهرة للفصل الدراسى الثانى 2015، 2016 .

وتفقد الوزير لجنة مدرسة الشهيد طارق المرجاوى الرسمية للغات ولجنة مدرسة الطبرى الابتدائية التابعتين لإدارة مصر الجديدة التعليمية، حيث يؤدى التلاميذ الامتحان فى مادة الرياضيات .

واطمأن الوزير من التلاميذ على مستوى الامتحان وأنه فى مستوى جميع التلاميذ، ومن المنهج المقرر، ووفقًا لنماذج الامتحانات التي تم تدريبهم عليها خلال العام الدراسي، حيث وجه الوزير رؤساء اللجان بضرورة توفير كل سبل الراحة للتلاميذ داخل اللجان لأداء الامتحان.

وخلال تفقد الوزير للجنة مدرسة الشهيد طارق المرجاوى لاحظ وجود أحد تلاميذ الدمج بدون مرافق وكانت كراسة إجابته بدون أى إجابات حيث قام الوزير بالاستفسار عن حالته وعلى الفور وجه بطلب الملف الخاص بالتلميذ لفحصه واتخاذ ما يلزم بشأنه.

وحول نقل الطلاب من مرحلة إلى مرحلة أخرى، والقضاء على استغلال أولياء الأمور، أشار الهلالى إلى أنه جارى تطبيق نظام النقل الإلكترونى من خلال موقع الوزارة بواسطة الرقم القومى لولى الأمر؛ حتى يتم نقل الطالب إلى أقرب مدرسة فى محيط سكنه.

كما تفقد الهلالى مركز توزيع الأسئلة بمدرسة الطبرى الابتدائية، واطمأن من القائمين بالعمل على سلامة وتأمين إجراءات سير العمل داخل المركز.

وخلال مغادرته اللجنة التقى الوزير بعدد من أولياء الأمور وطمأنهم على مستوى الامتحان، وردًا على سؤال حول عدم وجود كتاب لمادة الحاسب الآلى للصف الثالث الإعدادى، أوضح الوزير أن مادة الحاسب الآلى مادة عملية حيث ينبغي شرح دروسها من خلال جهاز الحاسب الآلى، لافتًا إلى أن ما نهتم به هو كيفية تطبيق الطالب على جهاز الحاسب الآلى ودور الوزارة هو معامل الحاسب الآلى للطلاب للاستفادة منها.



موضوعات متعلقة


فى حواره لـ"اليوم السابع".. رئيس امتحانات الثانوية لـ"الطلاب": مفيش مفاجآت فى الأسئلة.. رضا حجازى: انتهينا من وضع الأسئلة.. ورصدنا مواقع الغش.. ويؤكد: تحويل بعض من تجاوزوا نسبة الغياب لنظام المنازل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

داليا

من قال لا اعلم فقد افتى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة