لجنة الإعلام بالبرلمان ترفع يدها من أزمة الصحفيين والداخلية.. وتعد تقريراً لـ"عبد العال" حول تحركاتها بالأزمة.. ومبادرات لعقد اجتماع بين جميع الأطراف تحت القبة.. ومصطفى بكرى: "القانون يأخذ مجراه"

الأربعاء، 11 مايو 2016 03:42 م
لجنة الإعلام بالبرلمان ترفع يدها من أزمة الصحفيين والداخلية.. وتعد تقريراً لـ"عبد العال" حول تحركاتها بالأزمة.. ومبادرات لعقد اجتماع بين جميع الأطراف تحت القبة.. ومصطفى بكرى: "القانون يأخذ مجراه" على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمد السيد – محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن موقف البرلمان من الأزمة الجارية الآن بين وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين، أصبح الآن فى يد رئيس البرلمان فقط، حيث أن آخر اجتماع للجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان بشأن الأزمة، انتهى إلى إعداد تقرير بشأنها ورفعه لهيئة مكتب البرلمان، فى حين تظهر مبادرات لدعوة أطراف الأزمة للاجتماع داخل المجلس لحل الأزمة، وهذا ما ترفضه بشدة لجنة الإعلام بالبرلمان.


أسامة هيكل:لجنة الإعلام ستعد تقرير نهائى بشأن أزمة "الصحفيين"و"الداخلية"



أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، قال أن اجتماع آخر اجتماع للجنة الثقافة والإعلام لبحث حل أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، المنعقد أمس الثلاثاء بمقر المجلس، أسفر عن اتفاق أعضاء اللجنة على إعداد تقرير نهائى بشأن كافة الإجراءات والخطوات التى اتخذتها اللجنة فى ذلك الشأن، وإرساله إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

وأضاف "هيكل" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن اجتماع اللجنة شهد عرض نتائج ما انتهى إليه وفد اللجنة المجتمع مع مجلس نقابة الصحفيين، متابعاً: "المؤكد أن لجنة الثقافة والإعلام لن تتوقف عن إجراء اتصالات بين الأطراف لمحاولة التهدئة والوصول لحل".


أسامة شرشر يطرح مبادرة لحل أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية


وعلى نحو آخر، طرح أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، مبادرة لحل أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، مضيفًا أنه لا يمكن حل هذه الأزمة إلا سياسيًا من خلال البرلمان.

وأضاف "شرشر" لـ"اليوم السابع"، أنه طرح مبادرة بأن يتم عقد لقاء بين الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب وبين المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ويحيى قلاش نقيب الصحفيين فى مكتب رئيس البرلمان الذى يعتبر هو بيت الشعب.

ودعا بأن يخرج بيان سياسى مشترك يؤكد أن الحكومة ووزارة الداخلية تكن كل الاحترام والتقدير للجماعة الصحفية والكيان النقابى وحرية التعبير، وأن نقابة الصحفيين أيضا تحترم مؤسسات الدولة وخاصة وزارة الداخلية وأنها تحترم القانون وليس على رأسها ريشة ولا تأوى إرهابيين، وأنها تشترك مع مؤسسات الدولة فى مواجهة الإرهاب والعنف، والتأكيد على الحفاظ على كرامة الصحفيين وحريات التعبير، وأنها كنقابة للصحفيين تعتبر صوت الشعب على مر الأجيال والأزمان.

وتابع شرشر قائلا: "هذا هو المخرج السياسى لهذه الأزمة، وطرحت المبادرة فى لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، كما طرحتها فى الاجتماع الـأول بين مجلس الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف".

واستطرد قائلاً: " أرى أن الحل الوحيد لهذه الأزمة لا يتم إلا من خلال البرلمان، وخاصة أننا على أبواب مناقشة مشروع القانون الموحد للصحافة والإعلام، وقانون تداول المعلومات".

وشدد "شرشر" على ضرورة أن تنتهى الأزمة فى أسرع وقت ممكن حتى يتم ضبط الفوضى الإعلامية فى المشهد، بالإضافة إلى إعطاء صورة ايجابية للعالم بأن الجماعة الصحفية ليست مضطهدة.

مصطفى بكرى: "لجنة الإعلام بالبرلمان شالت إيديها من أزمة الصحفيين"


لكن مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، عضو لجنة الثقافة والإعلام، قال أن اللجنة بصدد إعداد تقرير شامل خلال الأيام المقبلة، يتضمن وجهات نظر أطراف أزمة وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين، فى ضوء خطاب وزارة الداخلية للجنة الإعلام، وما استمع إليه وفد اللجنة من أعضاء مجلس النقابة أمس.

وشدد "بكرى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن ما اقترحه النائب خالد يوسف أمام مجلس النقابة بشأن إجراء اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء وعدد من الشخصيات، يعد اقتراح شخصى رفضته اللجنة فى اجتماعها مساء أمس، متابعاً: "اللجنة كده شالت إيديها من الموضوع، هذا الموضوع قضائى، فالقانون يأخد مجراه".

وتابع عضو اللجنة: "مهمتنا ستنتهى عقب الانتهاء من التقرير الذى سيعرضه رئيس اللجنة أسامة هيكل على هيئة مكتب مجلس النواب، المخولة حينئذ باتخاذ قرار بشأن الأمر، أو تكليفنا بمهمة جديدة".




أخبار متعلقة:



النائب أسامة شرشر يطرح مبادرة لحل أزمة نقابة الصحفيين و"الداخلية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

من يشاهد تصريحات مصطفى بكرى المستفزه يجد انه عاوز يولعها ويريد استمرار الفتنه بن الصحفيين والداخليه

عدد الردود 0

بواسطة:

esmat_esmat

اعتزار عما بدر من النقابه نتيحه غدم فهم للقوانين

عدد الردود 0

بواسطة:

سبعاوى

مصطفى بكرى يصيد فى الماء العكر دائما وخصوصا بعد ان قلشوه من مجلس نقابه قلاش

اللهم احفظ مصر من الفتن ومروجيها

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد ابو السعود

هو كان لعب عيال اعتذارات ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كامل

الحق احق ان يتبع.

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

اكثر من نصف الصحفيين واقفين في الطابور الخامس

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

لا توجد ازمه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري 777

القانون... واين اخبار البلاغات

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصر ي

الحق فوق القوة ومصر فوق الجميع ونقيب الصحفيين وجماعته أعداء للشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

hamood

اللي عمل الأزمة هو اللي يحلها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة