روسيا: مباحثات لتوريد قاذفات "سوخوى 32" إلى دول فى الشرق الأوسط

الأربعاء، 11 مايو 2016 06:47 م
روسيا: مباحثات لتوريد قاذفات "سوخوى 32" إلى دول فى الشرق الأوسط المقاتلة الروسية سوخوى - صورة أرشيفية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس وفد شركة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبورن إكسبورت" إلى معرض "سوفيكس-2016" للأسلحة فى العاصمة الأردنية، فاليرى فارلاموف، اليوم الأربعاء، أن روسيا تتفاوض مع عدد من البلدان فى منطقة الشرق الأوسط لتوريد طائرات قاذفة من طراز "سوخوى- 32" التى جربت فى سوريا.

وقال فارلاموف- فى تصريح للصحفيين اليوم الأربعاء نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية- "المفاوضات جارية مع عدد من البلدان فى المنطقة على هذه الطائرة (سوخوى 32)، الإدارة الإقليمية دائما تعمل فى هذا الموضوع".

وأكد فارلاموف استعداد بلاده للنظر فى تصدير الأسلحة إلى ليبيا وجنوب السودان والصومال، فى حال تحسن الأوضاع فى هذه البلدان، واتخاذ قرار من الأجهزة الحكومية العليا.

وقال فى هذا الصدد "نحن نتعامل بحساسية مع الأوضاع الدولية، وإذا كانت هناك عقوبات من مجلس الأمن الدولى بحق دول معينة، فإننا لا نتعاون معها عسكريا، بالرغم من وجود اهتمام دائم من قبل هذه الدول، وفى حال تحسن الأوضاع هناك، فنحن مستعدون للنظر بذلك".

وفى حديثه عن ليبيا على وجه الخصوص، قال فارلاموف "لا يمكننا أن نملك ضمانات، أنه فى حال تصدير أسلحة للحكومة الشرعية فى طبرق، أنها لن تنتشر فى شمال أفريقيا". وأضاف أن بلاده لهذا السبب "لا تستطيع المغامرة بهذا الشكل".


يذكر أنه تم فرض حظر فى عام 1992 على توريد الأسلحة إلى الصومال بسبب الحرب الأهلية هناك، كما تم فرض حظر على سفر بعض الشخصيات المرتبطة بعمليات القرصنة وتجميد حساباتهم، ولم ترفع العقوبات حتى الآن.
.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة