تأمين مطار شرم الشيخ يدفع الألمان لاستئناف رحلاتهم.. "السياحة" القرار إيجابى ويحسن الصورة الذهنية لمصر بالخارج.. ويدفع الإنجليز والروس لعودة رحلاتهم.. رئيس الغرف السياحية: رسالة طمأنة لسائحى أوروبا

الأربعاء، 11 مايو 2016 04:25 م
تأمين مطار شرم الشيخ يدفع الألمان لاستئناف رحلاتهم.. "السياحة" القرار إيجابى ويحسن الصورة الذهنية لمصر بالخارج.. ويدفع الإنجليز والروس لعودة رحلاتهم.. رئيس الغرف السياحية: رسالة طمأنة لسائحى أوروبا مطار شرم الشيخ - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن قرار الحكومة الألمانية برفع الحظر عن شحن الحقائب على متن الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ، يعد رسالة " إيجابية"، ما يعنى أن مطار شرم الشيخ يتمتع بالأمان الكامل لاستقبال السائحين، كما يعكس القرار ثقة الجانب الألمانى فى الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لتأمين كافة المطارات المصرية.

ويأتى ذلك فى أعقاب قيام عدد من الدول الأوروبية بتعليق رحلاتهم لمدينة شرم الشيخ، على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء فى نهاية أكتوبر الماضى.

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن القرار يسهم فى تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج، ويدفع السلطات البريطانية والروسية على اتخاذ قرار استئناف الرحلات المعلقة لمدينة شرم الشيخ، موضحا أنه على مدار الأسابيع الماضية أجريت مفاوضات من قبل وزارة الخارجية والسياحة مع الجانب الألمانى للسماح السائحين باصطحاب حقائبهم عند السفر لشرم الشيخ.

من جانبه رحب إلهامى الزيات، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، بالقرار واصفا إياه بـ "رسالة طمأنة" للسائحين الأوروبيين للعودة لزيارة مصر بشكل عام وشرم الشيخ بوجه خاص، وأشار إلى أن القرار سيدفع بعودة السياحة خلال موسم الشتاء المقبل، مشيرا إلى انخفاض الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الربع الأول من العام الجارى بنسبة 48% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وأشار الزيات إلى أن عدد السياح الألمان الوافدين لمصر خلال 3 الشهور الماضية بلغ 167 ألفا 998 سائحا بنسبة انخفاض بلغت 19.6 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2015.

كان السفير الألمانى بالقاهرة يوليوس جورج لوى، قد رحب باستعداد الجانب المصرى، للاستجابة إلى المتطلبات الأمنية الألمانية.

وقال بيان للسفارة الألمانية اليوم، إنه بناء على الإجراءات الأمنية الملائمة من جانب سُلطات سلامة وأمن الطيران المصرية، يُسمح مرة أخرى على الفور اصطحاب الأمتعة عند السفر من مطار شرم الشيخ إلى ألمانيا.

وأضاف البيان، أن سلطات سلامة وأمن الطيران المصرية، ستقوم عند تخليص إجراءات الأمتعة فى صالة الركاب رقم 1 فى مطار شرم الشيخ، بتطبيق تقنية أمنية خاصة، وتكليف موظفين مدربين على نحو مناسب للقيام بها، وذلك للتقليل إلى أدنى حد ممكن من المخاطر الأمنية عند تسليم الأمتعة ونقلها.


موضوعات متعلقة


-سفير ألمانيا بالقاهرة يرحب برفع القيود على السفر من مطار شرم الشيخ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن عبد الموجود

بشائر طالة على بلادى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة