سيد فؤاد وعزة الحسينى وعطية درديرى يتوجهون لمهرجان كان السينمائى

الأربعاء، 11 مايو 2016 03:05 م
سيد فؤاد وعزة الحسينى وعطية درديرى يتوجهون لمهرجان كان السينمائى السيناريست سيد فؤاد وعطية درديرى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه لمهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الـ69 بعثة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية المكونة من رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسينى ورئيس لجنة اختيار الأفلام بالمهرجان السيناريست عطية درديرى.

توجه الثلاثى لمهرجان كان لمتابعة فعالياته ومشاهدة أفلامه وانتقاء بعض منها للمشاركة فى مهرجان الأقصر الإفريقى، خاصة أن المهرجان كان يعد قبلة مهمة لكل السينمائيين الأفارقة الذين يحرصون على المشاركة فيه بأفلامهم، وبالتالى فإن ذلك سيكون فرصة جيدة لصناع مهرجان الأقصر الإفريقى للالتقاء بالسينمائيين الأفارقة ومشاهدة آخر أعمالهم .

كان مهرجان الأقصر فى دورته المنقضية قد عرض مجموعة الأفلام القصيرة التى عرضت فى الدورة الأخيرة من مهرجان كان بفرنسا فى الدورة 68، وإلى جانب استضافة المخرج الفرنسى ديديه بوجار الذى قام بعمل ماستركلاس لعدد من شباب السينمائيين حول صناعة الفيلم القصير ومواصفاته، وكيفية التواصل مع مهرجان كان، ومعرفة معايير المشاركة فى المسابقات الخاصة بالفيلم القصير بالمقاييس العالمية.

يذكر أن الدورة الأخيرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية كان قد حضره عدد من النجوم الأفارقة والنجوم العالميين منهم مثلا الفنان والنجم الهوليودى دانى جلوفر، بالإضافة للمخرجة الإفريقية السنغالية المعروفة صافى فاى والمخرج الكبير جاستون كابوريه .


موضوعات متعلقة :


- الأقصر الإفريقى يتعاون مع "كان" الفرنسى و"شورت" اليابانى ويعرض أفلامهما













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة