غرفة شركات السياحة تنهى أزمة السياح المكسيكين وتعوض المتضررين

الثلاثاء، 10 مايو 2016 01:22 م
غرفة شركات السياحة تنهى أزمة السياح المكسيكين وتعوض المتضررين سياح اجانب بمصر
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق مجلس إدارة غرفة شركات وكالات السفر والسياحة، مبادرة لدعم الحركة والعلاقات السياحية بين قطاع السياحة المصري والمكسيكي على خلفية الحادث الأليم الذي وقع لبعض السياح المكسيكيين في صحراء مصر الغربيه أثناء زيارتهم لمصر منذ عدة شهور.

قال بيان رسمى، إنه تم التواصل مع الجانب المكسيكي وتم توقيع اتفاق بين محامين بعض الضحايا والمصابين المكسيكيين والذين أصيبوا في الحادث وبين غرفة شركات السياحة وقد اتفق الطرفان علي تعويض أسر الضحايا والمصابين عن جراء ما حدث لهم أثناء زيارتهم لمصر.

أعلن الدكتور خالد المناوي – رئيس مجلس إدارة الغرفة أن هذا الاتفاق تم برضاء جميع الأطراف وتحت رعايه السفير ياسر شعبان - سفير مصر في المكسيك و وزير السياحه المصري يحيي راشد وقد تم توقيع الاتفاق في مقر الغرفه الرئيسيه بحضور نورا علي نائب رئيس مجلس الاداره وأحمد إبراهيم أمين الصندوق والجهاز الاداري للغرفه والامين العام.

وأكد المناوي، ان الدافع الأساسي لدفع هذه التعويضات هو إيمان القطاع السياحي الخاص بمصر ممثلاً في غرفه الشركات السياحيه بضروره المساهمة في تحسين الصورة الذهنية عن مصر بالخارج وان مصر لا تنسي دورها تجاه زوارها.

وخلال توقيع الإتفاق أعرب المحامين المكسيكيين عن تقديرهم التام وامتنانهم الكبير لمبادرة غرفة شركات السياحه وتعهدوا وأقروا بالتزامهم بعدم رفع اي قضايا او مطالبه بأية تعويضات اخري من الجانب المصري وتعهدوا بعقد مؤتمر صحفي فور العوده لبلادهم لشرح الموقف المشرف والتعاون الكبير من جانب مجلس إدارة الغرفة لما لمسوه من تعاون كبير وترحيب من غرفة شركات السياحة.



اخبار متعلقة..


غرفة شركات السياحة تعلن تخصيص 19300 تأشيرة للحج الاقتصادى والبرى


وزير السياحة يعتمد ضوابط الحج.. وتعميمها على الجهات المعنية غدا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة