طلاب بـ"إعلام القاهرة" يدشنون حملة لمحاربة الإلحاد داخل الجامعة

الثلاثاء، 10 مايو 2016 04:55 م
طلاب بـ"إعلام القاهرة" يدشنون حملة لمحاربة الإلحاد داخل الجامعة طلاب إعلام القاهرة يدشنون حملة لمحاربة الإلحاد
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن عدد من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل أمام الكلية ضمن مشروع التخرج الخاص بهم.

ويتكون فريق المشروع من "أحمد محمد عطا الله، وحسام عبد الغنى، ومحمود أحمد عبد الفتاح، ونهى كمال بدر، وصفا ربيع عبد السميع، وإسلام فتحى أبو شادى، ورنا حسين، وندا محمود الهوارى، ومريم مصطفى، ومنار محمد كشك، وياسمين محمد عيسى، وفاطمة جمال عيد"، وذلك تحت إشراف الدكتورة نهلة الحفناوى الأستاذ بقسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتورة حياة بدر المدرس المساعد بالقسم.

من جانبها، قالت ندا محمود الهوارى الطالبة بالفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن فكرة المشروع هى عبارة عن مواجهة الفكر بالفكر الموازى بدون أى نقاش أو تفاصيل ما هو إلا عرض لوجهة النظر الموازية أو المقابلة، مع دعم ذلك بجميع الدلالات والإثباتات التى تؤكد أن للكون خالق ماهر وعظيم، ولم يخلق هذا الكون عبثاً أو صدفة بالعقل والمنطق.

وأضافت "الهوارى" أنه سيتم تنظيم حفل للمطرب أحمد رمزى الذى غنى أغنية فيلم "الملحد" الممنوع من العرض، قائلة "حاولنا نبعد كل البعد عن النقاش أو الجدال المباشر لكونه أثبت عدم جدوته، فقررنا المخاطبة الغير مباشرة عن طريق فقرات خفيفة ومختلفة تماماً عن ما سبق.


فيما قالت مريم مصطفى، طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إنهم اختاروا فكرة "محاربة الإلحاد" كمشروع تخرج نظرا لانتشار الظاهرة بشكل كبير بين الشباب، مؤكدة أن الهدف من الحملة هو الاعتراف بوجود عدد كبير من الملحدين.

وأشارت إلى أن هناك عددا من الطلاب الملحدين بالجامعة رجعوا عن الإلحاد بعد جلسات علمية مكثفة تمت من خلال فريق "ضد الإلحاد" بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

فيما قال عادل محمد، أحد منظمى ورشة العمل، إن الحملة ستناقش الملحدين على جروباتهم الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعى، مشيرا إلى أن الفكر يجب أن يحارب بالفكر العلمى المدعم بالمعلومات الدينية الصحيحة، كما شهدت الحملة قيام طلاب جامعة القاهرة بكتابة رسائل نصية يدعون فيها "الله" ضمن فاعليات "مناهضة الإلحاد".

طلاب بـإعلام القاهرة يدشنون حملة لمحاربة الإلحاد داخل الجامعة (1)

طلاب بـإعلام القاهرة يدشنون حملة لمحاربة الإلحاد داخل الجامعة (2)

طلاب بـإعلام القاهرة يدشنون حملة لمحاربة الإلحاد داخل الجامعة (3)

طلاب بـإعلام القاهرة يدشنون حملة لمحاربة الإلحاد داخل الجامعة (4)



موضوعات متعلقة..



طالبات بـ"إعلام القاهرة" يطلقن حملة ترويجية لـ"بنك المعرفة المصرى"

بالصور.. جامعة القاهرة تنظم "اليوم الرياضى" لكرة القدم الخماسية والكرة السريعة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة