بعد استشهاد 8 من رجال الشرطة.. تدعيم حلوان بقوات خاصة وعناصر من الأمن الوطنى لملاحقة الإرهابيين.. مصادر: دفع ضباط الأمن السياسى للسيطرة على الجماعات الإرهابية.. وإعادة مراجعة خطط فرض السيطرة بالجنوب

الثلاثاء، 10 مايو 2016 05:01 م
بعد استشهاد 8 من رجال الشرطة.. تدعيم حلوان بقوات خاصة وعناصر من الأمن الوطنى لملاحقة الإرهابيين.. مصادر: دفع ضباط الأمن السياسى للسيطرة على الجماعات الإرهابية.. وإعادة مراجعة خطط فرض السيطرة بالجنوب اللواء خالد عبد العال مدير امن القاهرة
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى أن الأجهزة الأمنية تسعى خلال الفترة الحالية إلى تدعيم قسم شرطة حلوان، ومنطقة جنوب القاهرة، بعد حادث استشهاد ضابط و 7 أمناء شرطة من قوة القسم، بسبب تواجد العديد من عناصر الجماعة الإرهابية بالمنطقة وتكوين خلايا سرية تعمل على إثارة العنف دائما بينها وبين رجال الشرطة.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية تهدف إلى تدعيم قسم حلوان وأقسام جنوب القاهرة بضباط لهم خلفية فى العمل الأمنى السياسى لمتابعة وضبط هذه العناصر الإرهابية التى تقوم بالأعمال الإرهابية مستخدمة وعورة المنطقة فى الاختباء والتحصن بها بعيداً عن أعين رجال الشرطة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لــ "اليوم السابع" أن المديرية أيضا ستقوم بالدفع بتعزيزات أمنية مكثفة من عناصر القوات الخاصة والتدخل السريع لتأمين جميع المأموريات والأقوال الأمنية التى تتمركز بجميع أنحاء دائرة قسم شرطة حلوان، مضيفا أن جميع الضباط الذى سيتم الدفع بهم من جهاز الأمن الوطنى، وأن ضباط الأمن الوطنى تعمل الآن على جميع العلومات الخاصة عن عناصر الجماعة الإرهابية وأماكن تمركزهم بحلوان والعمل على ضبطهم ومتابعة العناصر الخطرة وسرعة القبض عليهم.

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية تقوم الآن بوضع خطة أمنية مكبرة وموسعة خاصة لمنطقة حلوان وضواحيها بأكملها لمنع تكرار مثل هذا الحادث من قبل العناصر الإرهابية ضد رجال الشرطة، وتتبع العناصر الإرهابية بيها، بالإضافة إلى العمل على تحديد هوية شخصية مرتكبى حادث حلوان الإرهابى ومحاصرتهم وتضيق الخناق عليهم بمنطقة حلوان تمهيدا لإلقاء القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة، لافتا إلى أنه الأجهزة الأمنية نجحت فى تحديد شخصية تجار السلاح الذين باعوا الأسلحة المستخدمة فى الحادث لهذه العناصر الإرهابية.

وكان مجهولون اعترضوا فى الساعات الأولى من يوم الأحد الماضى، قوة الأمنية مكونة من ضابط شرطة برتبة نقيب وبرفقته 8 من أمناء الشرطة تابعين لمباحث قسم شرطة حلوانوذلك أثناء استقلالهم سيارة ميكروباص لتفقد الحالة الأمنية بالمنطقة، حيث فوجئوا بمجموعة مسلحة يستقلون سيارة ربع نقل باعتراضهم أثناء سيرهم بشارع عمر بن عبد العزيز اطلقوا عليهم وابل من النيران من جميع الاتجاهات، مما أسفر عن استشهاد جميع القوة الأمنية بالكامل.

وتكثف الأجهوة الأمنية من جهودها لسرعة كشف وتحديد شخصية مرتكبى الحادث تمهيدا لإلقاء القبض عليهم.


موضوعات متعلقة..


- مأموريات أمنية تبحث عن مرتكبى حادث حلوان بالمناطق الجبلية..التحريات تؤكد شراء الجناة للسلاح من تجار بالصف..وتوقيف عدد من المشتبه فيهم..وإعادة معاينة مسرح الجريمة ووضع تصورات لتنفيذه وأماكن هروب الجناة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة