بيان لمحمد السادات: ملاحقة أصحاب الرأى منهج تعامل خاطئ لابد من وقفه

الثلاثاء، 10 مايو 2016 10:55 ص
بيان لمحمد السادات: ملاحقة أصحاب الرأى منهج تعامل خاطئ لابد من وقفه النائب محمد أنور السادات
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا النائب محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، حكومة شريف إسماعيل رئيس الوزراء إلى التوقف عن ملاحقة النشطاء والمثقفين وأصحاب الرأى تحت دواعى الأمن والاستقرار ما لم توجد أدلة ثابتة.

وشدد خلال بيان صحفى أصدره اليوم الثلاثاء، على ضرورة الإفراج عن أى محتجز غير موجه له اتهامات واضحة، مشيرا إلى أن هذه الأساليب المناهضة لحقوق الإنسان والقوانين المعمولة بها فى هذا المجال عفا عليها الزمن ولا يجب أن يتم التعامل بها فى العصر الحالى هذا الذى أصبحت فيه وسائل التواصل الإجتماعى بأشكالها المختلفة تتيح للجميع المعرفة وتبادل الرأى حول ما يحدث فى شتى أنحاء العالم لحظة بلحظة.


وأكد السادات على ضرورة أن تتعامل الحكومة مع النشطاء والمثقفين وأصحاب الرأى بالاستماع اليهم وتوضيح الحقائق لهم وتصحيح الصورة المغلوطة لديهم عن موضوع أو قضية ما وأن تؤكد الحكومة احترامها للدستور والقانون من خلال احترام الحق فى التعبير عن الرأى وعدم تكميم الأفواه.

وأوضح أن سياسة اسكات الأصوات منهج خاطئ يزيد الأمور تعقيدًا، وتابع: "سوف يضعنا أمام أزمات واحتقانات نحن فى غنى عنها حتى لا تستنزف الطاقاتنا والجهود فى مواجهات لا لزوم لها فالأفضل التركيز على قضايا الاقتصاد والتنمية لتحقيق الخير والحياة الكريمة للمواطنين".



موضوعات متعلقة..


- 3ملفات أمام "حقوق الإنسان" بالنواب.. اللجنة تفتح ملفات الطوارئ والقومى لحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية.. نائب: الإرهابيون استغلوا حظر التجول لزراعة المتفجرات.. وأنور السادات:نرتب لزيارة سجن العازولى

- محمد أنور السادات: نتمنى توجيه وفد برلمانى لشمال سيناء فى أقرب وقت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Attia Shahin

اللهم نسألك هدايته وعذابه إذا لم يهتدى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة