وزارة التعليم الإسبانية تدرس تغيير مواعيد الامتحانات بسبب شهر رمضان

الأحد، 01 مايو 2016 01:20 م
وزارة التعليم الإسبانية تدرس تغيير مواعيد الامتحانات بسبب شهر رمضان امتحانات - أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة أستريا ديجيتال الإسبانية إن وزارة التعليم الإسبانية، وافقت على طلب من الجالية الإسلامية فى إسبانيا بدراسة تغيير مواعيد الامتحانات التى تتزامن مع شهر رمضان وعيد الفطر.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة التعليم تقيم توصيات للمدراس فى سبتة ومليلية بشكل خاص، مشيرة إلى أن طلب المسلمين بأن تكون الامتحانات فى شهر مايو الجارى خاصة فى الكليات، وذلك لانتهائها قبل شهر رمضان الذى سيبدأ فى أول يونيو المقبل.

وأوضحت الصحيفة أنه وفقا للاتفاقية التى وقعت عام 1992 بين إسبانيا واللجنة الإسلامية فى إسبانيا، فإن الطلاب المسلمين الذين يدرسون فى التعليم الخاص أو العام أو المدعومة، تعفى من الحضور أو عقد الامتحانات فى يوم الجمعة، وذلك لالتزامهم بصلاة الجمعة .

والتقى رئيس اللجنة الإسلامية فى إسبانيا الأسبوع الماضى مع مسئولين من وزارة التربية والتعليم لمعالجة هذه المسألة، واتفقوا على الاجتماع مرة أخرى.

وفى الوقت الراهن، فهناك 281725 طالبا مسلما فى إسبانيا، وذلك وفقا للبيانات الصادرة عن اتحاد الجاليات الإسلامية فى إسبانيا (UCIDE) فى31 ديسمبر 2015.،ويوجد العديد منهم فى ومناطق الحكم الذاتى، كتلونيا (80743 )، تليها أندلوسيا (44636) ومدريد (37150) وفالنسيا 29781.


موضوعات متعلقة


- الصحف الإسبانية: إيطاليا لن تستطيع تنفيذ تهديداتها بقطع العلاقات مع مصر.. وزير خارجية إسبانيا: لن نتدخل فى ليبيا إلا بموافقة حكومة الوفاق.. المعارضة الألمانية: المسلمون لهم مواقف سلبية اتجاه إسرائيل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

داليا

ناس بتفهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة