لأول مرة.. هيئة البريد تقدم خدمات مميكنة دون استخدام مستندات ورقية.. عصام الصغير: لا يوجد سوق سوداء لبيع كراسات الإسكان.. ودفع رسوم حجز الوحدات السكنية ابتداء من الثلاثاء باستخدام الرقم القومى

الأحد، 01 مايو 2016 08:19 م
لأول مرة.. هيئة البريد تقدم خدمات مميكنة دون استخدام مستندات ورقية.. عصام الصغير: لا يوجد سوق سوداء لبيع كراسات الإسكان.. ودفع رسوم حجز الوحدات السكنية ابتداء من الثلاثاء باستخدام الرقم القومى عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت مكاتب الهيئة القومية للبريد بشكل جديد فى بيع كراسات شروط حجز وحدات إسكان محدودى الدخل، على الرغم من تقديمها فى نحو 700 مكتب مميكن فقط من حجم 3800 مكتب تمتلكه الهيئة على مستوى الجمهورية.

وترفض الحكومة خصخصة الهيئة القومية للبريد كونها تقدم خدمات مجتمعية للمواطنين فى القرى والمحافظات وحفاظا على هويتها، كما أن الكثير من المكاتب المميكنة ظهرت بشكل جديد أمام الجمهور، حيث لا تستغرق عملية بيع كراسة الشروط للعميل سوى دقيقتين فقطة بشكل آلى، وتبدأ الهيئة فى تلقى اقساط الحجز بدأ من غد الثلاثاء فى كافة مكاتب الهيئة على مستوى الجمهورية وليس المميكنة منها فقط.

ووفقا للمهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، فإنه لأول مرة فى تاريخ هيئة البريد، أن يتم تقديم خدمات مميكنة من الألف إلى الياء بدون استخدام المستندات الورقية، كما لا توجد سوق سوداء لبيع كراسات الشروط، وأوضح قائلا: لا أحد يمكنه تصوير كراسات الشروط أو توزيعها حيث يتم طبع الكراسات بمطابع الهيئة بشروط محددة إضافة لوضع "باركود" مرتبط بالرقم القومى عليها.

وقال الصغير: إن دفع الرسوم الخاصة بشقق الإسكان يبدأ من غد الثلاثاء بكافة مكاتب الهيئة على مستوى الجمهورية وعددها 3800 مكتب، ويمكن للسيستم الخاص بالخدمة استرجاع بيانات العميل عبر بطاقة الرقم القومى أو رقم هاتفه أو الباركود الموجود بكراسة الشروط.

وأوضح الصغير فى مقابلة خاصة مع "اليوم السابع"، أن النظام الإليكترونى الخاص بالخدمة فى هيئة البريد يراقب الظرف الخاص بالعميل حتى وصوله لوزارة الإسكان أوتوماتيكيا خلال 48 ساعة.

وقال: إن الهيئة تركز جهودها خلال هذه الأيام على الخدمات الخاصة بوحدات وزارة الإسكان لمحدودى الدخل، وأن الكثير من الجهات الحكومية عرضت التعامل مع هيئة البريد بعد النجاح الذى تم تحقيقه فى منظومة حجز وحدات الإسكان.

وكشف الصغير أن وزارة الكهرباء عرضت تقدم خدماتها عن طريق البريد بنفس المستوى ووصلنا معهم لمرحلة جيدة.

وشدد الصغير على عدم وجود سوق سوداء لبيع كراسات الشروط، حيث تم طبع ما يقرب من مليون كراسة عبر مطابع الهيئة الرقمية وبمواصفات محددة، ويتم الأمر بشكل آلى حيث يتم ترحيل البيانات عبر أجهزة الكمبيوتر لوزارة الإسكان.

وقال الصغير: إن كراسة الشروط بها باركود محدد ومرتبط بالرقم القومى للعميل ويستطيع من خلاله العميل متابعة فوزه بالقرعة عبر موقع وزارة الإسكان.

وينتهى سحب كراسة الشروط فى 23 من مايو المقبل، ويمكن للمواطنين دفع أقساط الوحدات بمكاتب الهيئة بدءا من أول الشهر المقبل، والتى يصل عددها لـ3800 مكتب.

وتطرح وزارة الإسكان، بشروط سداد ميسرة، 500 ألف وحدة سكنية بعدد من محافظات الجمهورية لمحدودى الدخل، ضمن البرنامج القومى للإسكان الاجتماعى للرئيس عبد الفتاح السيسى.



موضوعات متعلقة..


رئيس البريد: مكافأة العاملين وفقا لجدول هيكلة الأجور الذى أقره مجلس الوزراء

البريد: بيع 300 ألف كراسة شروط "الإسكان الاجتماعى" خلال أسبوع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

علي رجب محمد احمد

مصر القديمة

عايز شقة من هيئة البريد حيث انني معدوم الدخل

عدد الردود 0

بواسطة:

علي رجب محمد احمد

مصر القديمة

عاوز شقة حيث اني محدود الدخل وقم بطاقتي 2201819

عدد الردود 0

بواسطة:

علي رجب محمد احمد

مصر القديمة

عاوز شقة حيث اني محدود الدخل وقم بطاقتي 2201819

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة