رفع درجة الاستعداد للقصوى بمديرية الصحة فى الدقهلية

الأحد، 01 مايو 2016 04:22 م
رفع درجة الاستعداد للقصوى بمديرية الصحة فى الدقهلية الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدقهلية ـ شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على ضرورة متابعة المحال التجارية، وعمل غرف عمليات مستمرة برئاسة الدكتورهشام مسعود مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي بالدقهلية وتكثيف الحملات الميدانية، وذلك باشراف الدكتورحسام الصباحى وكيل الطب الوقائي بإدارة المنصورة.

وأعلنت مديرية الصحة بالدقهلية، أنه سيتم القيام بحملات بمعرفة مكتب مراقبة الأغذية المركزي بالإدارة الصحية بالمنصورة، صباحاً ومساء، وخلال العطلات الرسمية، وتشديد الرقابة على مصانع الأسماك المدخنة ومحلات الأسماك وإنتاج اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، للتأكد من أن العاملين بها ملتزمون بالممارسات الصحية السليمة أثناء تداول الأغذية وأنهم يحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية.

وسيجري التأكد من سلامة المنتج والمعروض ومطابقته للمواصفات وسحب عينات منها وإرسالها للمعامل للفحص واتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة والمرور علي ثلاجات حفظ اللحوم والأسماك المجمدة وفحصها والتأكد من صلاحيتها واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط غير الصالح منها، وتشديد الرقابة علي منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحلات الجزارة والتأكد من مدي استيفائها للاشتراطات الصحية وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة بالتنسيق مع الجهات الرقابية الأخرى، مثل التموين و الطب البيطري، ضمن حملات مشتركة ومراقبة نقل اللحوم في سيارات مستوفية للإشتراطات الصحية طبقاً لقرار 685 لسنـ1954.

وسيتم عمل محاضر جنح لجميع المخالفين والمرور على المتنزهات والملاهي وأماكن التجمعات والأماكن السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة وطريقة عرضها والوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما تم رفع درجة الاستعداد بالغرفة الوقائية بالإدارة الصحية بالمنصورة لتلقي البلاغات اليومية من مكاتب الصحة و الوحدات ومراكز طب الأسرة، ورفع تقرير بها إلى الإدارة العامة للطب الوقائى بالدقهلية، وكذلك مواجهة أي حالات تسمم غذائي واتخاذ الإجراءات الوقائية على وجه السرعة وعمل التحريات والتقصيات اللازمة للحالات، والتأكد من عدم حدوثها على شكل وبائي.

وتم وضع نوبتجيات لمتابعة الأعمال خلال فترة أعياد شم النسيم كما تم وضع جدول المرور المكثف على وحدات و مراكز طب الاسرة بالادارة الصحية بالمنصورة، وتم رفع درجة الاستعداد والطوارئ . وتم توفير أدوية ومستلزمات الطوارئ والأمصال بجميع وحدات ومراكز طب الاسرة كما تم التنبيه المشدد عليهم بالتواجد اليومى على مدار 24 ساعة.



موضوعات متعلقة


إعدام طن ونصف فسيخ ورنجة وسردين فاسدة بالدقهلية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة