بالفيديو.. ليلة العرب فى ملاعب أوروبا

الأحد، 01 مايو 2016 12:40 ص
بالفيديو.. ليلة العرب فى ملاعب أوروبا سليمانى
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حفلت ليلة السبت بالعديد من المباريات المميزة بالنسبة للاعبين العرب، أبرزهم إسلام سليمانى الذى قاد فريقه سبورتنج لشبونة للفوز أمام بورتو بتسجيله هدفين فى الدورى البرتغالي، ونستعرض أبرز لقطات العرب فى القارة العجوز..

سليمانى:


قاد الجزائرى إسلام سليمانى فريقه سبورتنج لشبونة للفوز على مضيفه بورتو، المحترف ضمن صفوفه الجزائرى الآخر براهيمى، بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن مواجهات الجولة 32 من الدورى البرتغالى.

سليمانى أبدع فى تسجيل هدفين فى الدقيقتين 23 و44 فيما سجل زميله البرازيلى برونو سيزار الهدف الثالث فى الدقيقة 85 وتمكن اللاعب المكسيكى هيكتور هيريرا من إحراز الهدف الوحيد لأصحاب الأرض فى الدقيقة 35 من ركلة جزاء.

وتمكن سليمانى من رفع رصيده التهديفى فى الدورى البرتغالى هذا العام إلى 26 هدفاً فى المركز الثانى خلف البرازيلى جوناس، لاعب بنفيكا، والذى سجل 31 هدفاً.

لشبونة حافظ على الوصافة برصيد 80 نقطة وبفارق نقطتين عن بنفيكا المتصدر وقبل جولتين عن النهاية فيما يحتل بورتو المركز الثالث برصيد 67 نقطة.



سامى مرسى:


صعد فريق ويجان المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى الأصل سام مرسى إلى دورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، بعد فوزه على بلاكبول بأربعة أهداف دون مقابل.

سام مرسى شارك فى المباراة من البداية قبل أن يخرج بديلا فى الدقيقة 39، ليرفع ويجان رصيده من النقاط إلى 87 نقطة فى صدارة المسابقة، بينما توقف رصيد بلاكبول عند 46 نقطة فى المركز الـ 22 بجدول ترتيب البطولة، ويتأهل ويجان للتشامبيونشيب من جديد.



على الحبسى:


توج الحارس العمانى المخضرم على الحبسى بجائزة لاعب الموسم مع فريقه ريدينج خلال مشاركاته فى "تشامبيونشيب".

الحبسى حصل على الجائزة من رئيس النادى قبل مباراة فريقه أمام بريستون نورث ضمن الجولة الـ45 من تشامبيونشيب التى انتهت بخسارة ريدينج 2-1.

وتوج الحبسى بجائزة لاعب الشهر مع ناديه هذا الموسم 3 مرات، قبل أن يحصل على الجائزة الأهم فى مسيرته.


العرب (1)

الننى بطل الدورى السويسري:


حقق المصرى محمد الننى إنجازاً جديداً للمحترفين المصريين فى أوروبا، بعدما توج بطلاً للدورى السويسرى مع فريق بازل على الرغم من انتقاله لصفوف أرسنال الإنجليزى، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتغلب بازل على سيون بهدفين مقابل ليحصد لقب الدورى السويسرى للمرة السابعة على التوالي.
وشارك محمد الننى فى 16 مباراة مع بازل بمسابقة الدورى سجل خلالها "هدفين"، قبل انتقاله لأرسنال، وهو ما يضعه بشكل رسمى ضمن قائمة الفريق السويسرى المتوجة ويٌحسب له لقب فى تاريخه، فضلاً عن أحقيته فى الحصول على مكافآت الفوز والتتويج باللقب.

وتعد هذه المرة الرابعة التى يتوج فيها محمد الننى بلقب الدورى السويسرى مع بازل، علماً بأن الفرعون المصرى أصبح أول لاعب فى تاريخ اللاعبين المحترفين المصريين يتوج بلقب الدورى فى أوروبا أربع مرات متتالية.

وفاز الننى مع أرسنال على نوريتش سيتى بهدف نظيف فى الدورى الإنجليزى ليخطف المركز الثالث مؤقتا من مانشستر سيتى.

العرب (2)

يوسف العربى:


نجح المغربى يوسف العربى فى قيادة فريقه غرناطة لقلب تأخره أمام لاس بالماس لفوز بنتيجة 3-2، بعدما سجل اللاعب هدف تعادل فريقه الثانى بطريقة رائعة ليبتعد الفريق عن منطقة الهبوط بفارق نقطتين عن خيخون قبل نهاية البطولة بمباراتين.



El Arabi Amazing Chancee by footballgolals



أخبار متعلقة:

- محمد الننى يتوج بلقب الدورى السويسرى مع بازل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة