بالصور.. 3 مشاهد تشرح زيارة ملك البحرين لمصر.. المشهد الأول: حمد بن عيسى بالعباءة مع الرئيس السيسى.. والثانى: بالزى العسكرى مع وزير الدفاع.. والثالث: "كاجوال" مع العائلة فى شرم الشيخ

الأحد، 01 مايو 2016 04:11 م
بالصور.. 3 مشاهد تشرح زيارة ملك البحرين لمصر.. المشهد الأول: حمد بن عيسى بالعباءة مع الرئيس السيسى.. والثانى: بالزى العسكرى مع وزير الدفاع.. والثالث: "كاجوال" مع العائلة فى شرم الشيخ ملك البحرين
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشاهد مختلفة فى زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، الرسمية لمصر، والتى بدأت، الثلاثاء الماضى، لتوثيق العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وتطويرها.
3 مشاهد تشرح زيارة ملك البحرين لمصر (1)

المشاهد الثلاثة تشرح طبيعة العلاقة بين البلدين والإدارتين المصرية والبحرينية، وما يستهدفه الزعيمين من تنمية العلاقات بين البلدين، وعدم اقتصارها على الجانب الدبلوماسى الرسمى، حيث تم عقد قمة «بحرينية - مصرية» بين الملك حمد والرئيس عبد الفتاح السيسى.
3 مشاهد تشرح زيارة ملك البحرين لمصر (2)

ملك البحرين بالعباءة والعقال


المشهد الأول: وصول ملك البحرين إلى مطار القاهرة، "بالعباءة والعقال"، وهو ما يعتبر زيا رسميا بالبحرين، حيث استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعقدت مباحثات ثنائية بين الرئيسين فى قصر الاتحادية، وتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وفى اليوم الثانى، زار العاهل البحرينى، مقر مشيخة الأزهر الشريف بالدراسة للقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا العربية الإسلامية، وسبل التعاون بين مملكة البحربن والأزهر الشريف في نشر الوسطية والاعتدال والتأكيد على أهمية دور الأزهر فى محاربة الفكر المتطرف، فيما زار العاهل البحرينى، الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتهنئة البابا تواضروس بعيد القيامة.
3 مشاهد تشرح زيارة ملك البحرين لمصر (3)

حمد بن عيسى بالزى العسكرى


المشهد الثانى: زار الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، مقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، "بالزي العسكرى"، حيث التقى خلالها الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وتناول اللقاء عدداً من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات فى شتى المجالات العسكرية.
3 مشاهد تشرح زيارة ملك البحرين لمصر (4)

وأكد الملك حمد بن عيسى بالغ امتنانه للقوات المسلحة المصرية والجهود التى تبذلها من أجل الأمن القومى العربى والحفاظ على الاستقرار بالمنطقة، مشيراً إلى حرص المملكة على زيادة آفاق التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا الجانبين.
3 مشاهد تشرح زيارة ملك البحرين لمصر (5)

العاهل البحرينى فى شرم الشيخ


المشهد الثالث: توجه ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة إلى مدينة شرم الشيخ فى ختام زيارته للقاهرة، وأجرى، جولة ميدانية بمنطقة خليج نعمة السياحية بشرم الشيخ، حيث ظهر "بالزى الكاجوال"، وبرفقته العائلة المالكة البحرينية.
3 مشاهد تشرح زيارة ملك البحرين لمصر (6)

وقام العاهل البحرينى، بجولة شملت شواطئ شرم الشيخ، خلال زيارته للمدينة، حيث ظهر في يوم ترفيهى قام فيه بالسباحة، ولعب الجولف، والاستمتاع مع العائلة المالكة.
3 مشاهد تشرح زيارة ملك البحرين لمصر (7)

وأشاد الملك بالجهود المتواصلة التى تبذلها الدولة المصرية فى تطوير وتنشيط القطاع السياحى بهذه المدينة الجميلة، التى تزخر بأماكن ومقومات سياحية عديدة ومتنوعة ومنتجعات سياحية تستقطب السياح من مختلف دول العالم.

3 مشاهد تشرح زيارة ملك البحرين لمصر (8)

3 مشاهد تشرح زيارة ملك البحرين لمصر (9)




موضوعات متعلقة



بالصور.. جولة لملك البحرين على شواطئ شرم الشيخ

بالصور.. ملك البحرين يلتقى القائد العام للقوات المسلحة بمقر الأمانة العامة للدفاع

بالصور..الرئيس السيسى يرحب بالعاهل البحرينى ويمنحه قلادة النيل.. ويؤكد: مصر ستظل سنداً لأشقائها.. وسنقف بجانبكم ضد أى تهديدات خارجية..ولن ننسى دعمكم بعد 30 يونيو.. ويحذر من اتساع دائرة الإرهاب والتطرف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة