وزير الصحة: 80% من الأورام السرطانية يمكن علاجها حال تشخيصها مبكرًا

السبت، 09 أبريل 2016 06:00 م
وزير الصحة: 80% من الأورام السرطانية يمكن علاجها حال تشخيصها مبكرًا الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أن مبادرة "مصريون أصحاء" تهدف لتحسين الخدمات العلاجية المقدمة لمرضى الأورام، من خلال برنامج "إيدك معانا" لتدريب الفريق الطبى والإدارى على تطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة، وبرنامج الكشف المبكر عن الأورام.

وقال وزير الصحة والسكان، خلال إطلاقه مبادرة مصريون أصحاء اليوم السبت، إن المبادرة تتضمن العمل على إقامة برنامج تدريبى متكامل للموظفين يهدف لتطويرهم مهنيًا ومهاريًا.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أنه سيتم من خلال البرامج تحقيق رضا المواطن عن الخدمة التى يتلقاها بالإضافة إلى تحسين الاستفادة من خدمات قرارات العلاج على نفقة الدولة لمرضى الأورام.

وتابع وزير الصحة، أن برنامج الاكتشاف المبكر عن الأورام يحقق الوقاية من السرطان، مشيرًا إلى أنه السبب الثانى للوفاة فى العالم، حيث بلغت حالات الإصابة وفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية 13 مليون مريض بمصر، وتوقع الوزير أن يرتفع العدد ليقارب 21 مليونًا بحلول 2030.

ولفت وزير الصحة، أنه وفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية فإن 40% من أمراض الأورام يمكن الوقاية منها، و40% من أمراض السرطان الأخرى يمكن الشفاء منها فى حالة تشخيصها مبكرًا، و20% يمكن علاجها بواسطة الرعاية التلطيفية المتخصصة لتخفيف حدة المرض.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أنه يتم فى البلدان النامية تشخيص أكثر من ثلث حالات السرطان فى وقت متأخر جدًا.


موضوعات متعلقة:


تحت شعار "إيدك معانا".. وزير الصحة يطلق مبادرة "مصريون أصحاء" لتحسين منظومة العلاج على نفقة الدولة.. أحمد عماد: 2 مليون و175 ألف قرار بتكلفة 4.3 مليار جنيه خلال 2015.. ويؤكد إدراج 6 أورام سرطانية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة