المجتمعات العمرانية: لجنة استرداد الأراضى تبحث تقنين "الحزام الأخضر"

السبت، 09 أبريل 2016 05:11 م
المجتمعات العمرانية: لجنة استرداد الأراضى تبحث تقنين "الحزام الأخضر" إزالة تعديات - أرشيفية
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أحمد الدسوقى، رئيس جهاز مدينة المجتمعات العمرانية، أن قرارات الإزالة جاءت تنفيذا للتعليمات الصادرة من خلال اللجنة المشكلة - لجنة استرداد أراضى الدولة - برئاسة المهندس إبراهيم محلب.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن حجم الأراضى التى تم التعدى عليها من قبل الأهالى، تقدر بنحو 5 آلاف فدان، تم استرداد 1040 فدانا منها، كان قد تم التعدى عليها عقب ثورة 25 يناير عام 2011 من خلال 5 أشخاص فقط.

وأوضح أن بعض تلك الأراضى تقع داخل منطقة الحزام الأخضر، والجزء الآخر خارجها، وأشار إلى أن اللجنة فى اتجاهها إلى تقنين أوضاع بعض قاطنى منطقة الحزام الأخضر، ووضع مهلة لسداد المستحقات المالية، مؤكدا أنه من لم يقم بسداد المستحقات المالية للتقنين، سوف يتم تنفيذ قرار الإزالة عليه.

وأضاف أن هناك جزءا خارج الحزام الأخضر، لا يوجد له ملفات، وتم التعدى عليه، بالإضافة إلى أنه لا يسمح بإقامة مناطق سكنية فى تلك المنطقة، وهو ما سيتم تنفيذ قرارات الإزالة عليه، وفق توقيتات تحددها اللجنة المشكلة لاسترداد أراضى الدولة.

يذكر أن مدينة برج العرب، شهدت أزمة فى منطقة الحزام الأخضر، التى تقع تحت إشراف جهازالمدينة للمجتمعات العمرانية لإزالة التعديات الواقعة على أراضى الدولة، وسط اعتراض أهالى منطقة الحزام الأخضر ورفض تنفيذ قرارات الإزالة.


موضوعات متعلقة...


- محافظ الإسكندرية لأهالى الحزام الأخضر: "الريس موصينى عليكم"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة