وزير الأوقاف: مصر والسعودية تاريخ ومصير مشترك وقلادة النيل تكريم مستحق لخادم الحرمين

السبت، 09 أبريل 2016 03:04 م
وزير الأوقاف: مصر والسعودية تاريخ ومصير مشترك وقلادة النيل تكريم مستحق لخادم الحرمين الدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف-ارشيفية
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لا شك أن العوامل المشتركة بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية تدفع إلى التكامل لا إلى مجرد التنسيق أو التعاون ، وهذه العوامل المشتركة أكثر من أن يحاط بها في حديث أو مقال ، لكني أذكر منها : الدين ، والعروبة ، والتاريخ ، والجغرافيا ، والمصير المشترك ، ودور الدولتين في استقرار المنطقة ، وفي مواجهة الإرهاب ، وفي أمن وسلام العالم.
وأضاف الوزير: يكفي أن نذكّر بما أشار إليه القرآن الكريم في قوله تعالى : ” وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ * وَطُورِ سِينِينَ * وَهَ?ذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ ” (التين : 1-3) ، والبلد الأمين هي مكة المكرمة ، ولا شك أن الربط بين البقعتين المباركتين طور سيناء وبلد الله الأمين مكة المكرمة لا يمكن أن يكون رابطا عفويا حاشى لله ، فكل كلمة من القرآن الكريم قد وقعت موقعها لحكمة ودلالة ، ما يدفعنا إلى التأمل في حكمة هذا الترابط السياقي الذي يدعونا وبلا شك إلى البحث عن كل ما يقوي أواصر العلاقة والترابط ويعمقها بين البلدين الشقيقتين.
وأشار الوزير، إلى أن البلدين يجمع بينهما أهداف وعوامل كثيرة ، من أهمها : القوة في الحق ، وعدم الاعتداء أو الظلم ، ومواجهة التطرف والإرهاب ، والعمل على تأصيل روح التسامح والتعايش السلمي بين البشر.
وأكد الوزير، أن إقامة هذا الجسر الرابط بين مصر والمملكة والذي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تسميته جسر الملك سلمان سيكون له أثر كبير في تعميق جسور التواصل بين البلدين ، وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما ، بل بين قارتي أسيا وأفريقيا من خلالهما ، فتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتحية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، مع تهنئته بقلادة النيل المستحقة التي جاء منحها تقديرا لمكانته وجهوده العظيمة في دعم مصرنا الغالية وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.



بالفيديو والصور.. السلفيون يواصلون التوسع على حساب "الأوقاف" للسيطرة على المنابر.. ينشرون خريطة الخطب عبر الإنترنت.. يعلنون عناوين بعض الأماكن وأخرى مجهلة خوفا من المنع.. والوزارة تؤكد سيطرتها



بالصور.. مفتى أوكرانيا يستقبل وفد الكنيسة القبطية ومبعوث الأزهر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة