مدير الفنون بالإسكندرية: وجدت رأس "كاتمة الأسرار" على الأرض فنقلته للمتحف

السبت، 09 أبريل 2016 01:24 م
مدير الفنون بالإسكندرية: وجدت رأس "كاتمة الأسرار" على الأرض فنقلته للمتحف رأس تمثال كاتمة الأسرار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال على سيد، مدير متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، إنه علم من مواقع التواصل الاجتماعى ما تم تداوله على "فيس بوك" عن اختفاء تمثال كاتمة الأسرار فى نسخته المقلدة بحديقة الشلالات بمنطقة الشلالات بالأزاريطة بوسط الإسكندرية.

وأوضح "سيد" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه كان متابعاً كافة الأخبار التى نشرت على مواقع الإنترنت حول اختفاء التمثال، هذا بالإضافة إلى تصريحات رئيس الحى التى تؤكد أن التمثال سرق.

وأشار "سيد" إلى سرقة التمثال جعلته يذهب إلى المنطقة التى كان يتواجد بها التمثال، وعندما ذهب وجد رأس تمثال كاتمة الأسرار ملقى على الأرض ومكسر لثلاثة أجزاء.

وأكد "سيد" أنه وضع رأس التمثال فى سيارته على 3 مراحل دون تدخل أفراد الأمن الذين كان متواجدين بالحديقة، مضيفا أنه وضع رأس التمثال فى متحف الفنون الجميلة باعتباره قيمة فنية تاريخية ينبغى الاحتفاظ بها.

وتابع "سيد" أن هناك اتفاقاً حدث مع رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور خالد سرور ورئيس حى وسط الإسكندرية، لوضع تمثال كاتمة الأسرار فى نسخته الجديدة بما يتناسب مع حرارة الجو والرطوبة.

وأضاف أن القطاع سيوفر عنصر العمالة لصنع التمثال، أما بالنسبة للحى سيوفر الخامات الفنية.

تمثال كاتمة الاسرار، متحف الفنون الجميلة بالاسكندرية، خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، اخبار الثقافة، اخبار الاثار  (1)

تمثال كاتمة الاسرار، متحف الفنون الجميلة بالاسكندرية، خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، اخبار الثقافة، اخبار الاثار  (2)

تمثال كاتمة الاسرار، متحف الفنون الجميلة بالاسكندرية، خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، اخبار الثقافة، اخبار الاثار  (3)


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. تراث مصر المشوه فى ميادين الإسكندرية.. انهيار تمثال "كاتمة الأسرار" بسبب الإهمال.. وتماثيل سيد درويش ويوسف شاهين وصفية زغلول مشوهة الملامح.. وطلاء أعمدة من الطراز الرومانى باللون النحاسى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة