خلى بالك من زوزو..5 زوزو فى السينما المصرية جمعهن الاسم والشر والحاجب

السبت، 09 أبريل 2016 06:00 م
خلى بالك من زوزو..5 زوزو فى السينما المصرية جمعهن الاسم والشر والحاجب زوزو ماضى
كتبت سمر عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمجرد الاستماع لاسم "زوزو" تذهب ذاكرتك لمشاهد لا يمكن أن تنساها السينما المصرية لعمالقة من زمن الفن الجميل حملن الاسم، فلا تدرى أى زوزو يقصدها من يتحدث إليك، فهناك الكثيرات من الفنانات اشتهرن باسم زوزو، ولم يكن الاسم وحده هو الذى جمعهن، بل أن هناك صفات مشتركة فى الأدوار التى أدتها كلاً منهن، وكأن الاسم فى حد ذاته حمل طابعاً خاصاً، فالشخصية القاسية الشريرة التى تجعل الخوف يملأ قلبك عند مشاهدتك لها ورفع الحاجب أثناء التحدث إليك، كان أبرز ما ميزهن فى أدوارهن، وهناك 5 ممثلات جمعهن اسم "زوزو"، ويوافق اليوم ذكرى وفاة الفنانة زوزو ماضى.

"زوزو ماضى"


ملامح وجهها جعلتها فى مقدمة الممثلات اللاتى تم اختيارهن لأداء أدوار الأم الشريرة القاسية والارستقراطية أيضًا، لعل أبرز الأفلام شرًا والتى نتذكرها لها بصفة مستمرة ولا نستطيع محو هذا الدور من الذاكرة هو دورها فى فيلم "الطريق المسدود"، حيث أدت "ماضى" دور الأم الشريرة التى تشجع ابنتيها على الإنحراف مقابل الأموال.

زوزو ماضى
زوزو ماضى



"زوزو نبيل"


عُرفت بصوتها الأنثوى الهادئ، ورغم ذلك كانت بارعة فى أدوار المرأة اللعوب والمرأة الشريرة والعجوز المتصابية وفتاة الليل والزوجة المنحرفة، حيث ارتبطت فى أذهان كل من يشاهدها بالأدوار الشريرة التى تجعلك تخشى بشكل كبير عند رؤيتها على شاشة التليفزيون.

زوزو نبيل
زوزو نبيل



"زوزو شكيب"


بين الحماة الشريرة والمرأة الشريرة اكتسبت زوزو شكيب شهرة؛ لبراعتها فى أداء تلك الأدوار، حيث كانت تؤديها ببراعة شديدة، كما اشتهرت أيضًا خلال أداؤها لتلك الأدوار برفع احدى حاجبيها، كنوع من التعبير عن الشر الذى يكمن داخلها، ولعل من أكثر الأدوار شهرة لزوزو شكيب هو دورها فى فيلم "ساعة لقلبك" والتى أدت فيه دور زوجة الأب الشريرة، ودور الفتاة اللعوب فى فيلم "فاطمة".

زوزو شكيب
زوزو شكيب



"زوزو حمدى"


يكفى أن تنظر لها كى تعرف أن أدوار الشر وُجدت لتؤديها زوزو حمدى، برعت فى كافة أدوار الشر الصغيرة منها والكبيرة، فيكفى أن تعرف أنها من أدت دور "سكينة" شقيقة "ريا" فى فيلم "إسماعيل يس يقابل ريا وسكينة".

زوزو حمدى
زوزو حمدى



"زوزو لبيب"


كانت ملامح وجهها توحى بتمكنها من لعب أدوار العاشقة والمرأة اللعوب ببراعة، حيث لعبت أدوارًا متنوعة لكن أغلبها انحصر فى دور المغنية اللعوب لعل أبرزها دورها فى فيلم "العز بهدلة"، كما أدت دور المرأة العاشقة وبرعت فى هذه الأدوار بشكل كبير فى أفلام كثيرة.

زوزو لبيب
زوزو لبيب




موضوعات متعلقة..



زوزو نبيل.. أول "شهرزاد" وأشهر من حكت حكايات "ألف ليلة وليلة"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة