القاهرة تستضيف الاجتماعات السنوية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية الأحد المقبل

الجمعة، 08 أبريل 2016 09:20 م
القاهرة تستضيف الاجتماعات السنوية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية الأحد المقبل البنك المركزى المصرى- ارشيفيه
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف البنك المركزى المصرى فعاليات الاجتماعات السنوية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية لعام 2016.

وأشار البنك المركزى فى بيان اليوم الجمعة إلى أنه سيتم عقد ندوة حول "دعم التنمية من خلال الصكوك - الآفاق والمبادرات" والتى تهدف إلى توفير بيئة تفاعلية تمكن كل المتحدثين والمشاركين لاستكشاف دور الصكوك فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأوضح أنه من بين رؤساء الجلسات والمتحدثين المشاركين فى هذه الندوة كل جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى المصرى وجاسم أحمد الأمين العام لمجلس الخدمات المالية الإسلامية والدكتور أحمد الجبالى مدير قسم الخدمات المالية الإسلامية فى البنك الإسلامى للتنمية وأشرف محمد المستشار العام المساعد فى بنك التنمية الأسيوى ونيل ميلر، شريك ورئيس مجموعة التمويل الإسلامى العالمية فى لينك لترز الإمارات العربية المتحدة.

والدكتور محمد دمق ـرئيس مجموعة التمويل الإسلامى العالمية بمؤسسة ستاندرد أند بورز لخدمات التقييم الإمارات العربية المتحدة والبروفيسور الدكتور أشرف محمد هاشم ـ كبير الباحثين والرئيس التنفيذى لمؤسسة إسرا للاستشارات – الأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية للتمويل الإسلامى.

وأضاف أن الندوة سوف تقدم وجهات نظر مختلفة عن الصكوك تتمحور حول حول الضرائب، والمسائل القانونية والتنظيمية المتعلقة بتطوير سوق الصكوك، والدروس المستفادة من التجارب الأخيرة، فضلا عن الدور المحتمل للصكوك فى معالجة الفجوة التمويلية العالمية للبنية التحتية سواء فى الدول المتقدمة أو النامية والسعى فى ذات الوقت لتناول سلوكيات المستثمر بالسوق وإمكانية استخدام الحكومات لسوق الصكوك للتغلب على المعوقات التمويلية والسبل التى يمكن لسوق الصكوك المساعدة من خلالها لتحقيق تنمية اكبر فى القطاع المالى وتعزيز إمكانات إدارة المخاطر لكل من مؤسسات القطاع الخاص والعام على حد سواء.

وأوضح أنه سيتم أيضا مناقشة إمكانية تضافر جهود كل من صانعى السياسات والجهات التنظيمية والفاعلين فى السوق كل حسب دوره للمساعدة فى تعميق سوق الصكوك.

ونوه إلى أنه سيتم مناقشة تطوير قطاع الصكوك والاعتبارات القانونية والتنظيمية لها ودورها فى دعم الموازنة والقطاع المالى بالإضافة إلى دورها فى تمويل مشاريع البنية التحتية .

وذكر أن مجلس الخدمات المالية الإسلامية سينظم المحاضرة العامة الثامنة حول السياسات المالية والاستقرار المالى والتى يلقيها الدكتور سامى السويلم الذى يشغل حاليا منصب رئيس مركز تطوير المنتجات المالية الإسلامية فى البنك الإسلامى للتنمية، حيث تهدف سلسلة المحاضرات العامة التى ينظمها المجلس إلى توفير منصة تفاعل لكل من السلطات التنظيمية والجهات الفاعلة فى صناعة الخدمات المالية الإسلامية لتسليط الضوء على القضايا التى تواجهها، كما سيتم عقد الملتقى الدورى لأعضاء مجلس الخدمات المالية الإسلامية والجهات الفاعلة فى صناعة التمويل الإسلامى.

وسوف يشارك فى هذه الندوة نخبة من مجلس الخدمات المالية الإسلامية وجميع أعضائه والعديد من الخبراء فى المجال المصرفى والمالى من جمهورية مصر العربية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.



موضوعات متعلقة..


البنك الأهلى المصرى يكرم المنتخب القومى لكرة اليد والفريق الوطنى للرماية

البنك المركزى يبيع 118.7 مليون دولار فى عطاء أمس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة