إطلاق تطبيق Signal للرسائل المشفرة على أجهزة سطح المكتب

الجمعة، 08 أبريل 2016 11:00 م
إطلاق تطبيق Signal للرسائل المشفرة على أجهزة سطح المكتب تطبيق Signal
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أربعة أشهر من إطلاق النسخة التجريبية تمت إتاحة نسخة تطبيق التراسل الآمن Signal متاحة لجميع المستخدمين على أجهزة سطح المكتب، ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فيمكن الحصول على تطبيق Signal من متجر Chrome Web Store وتسجيل الدخول إليه باستخدام التطبيق المثبت على هاتف ذكى يعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وبمجرد التسجيل من خلال رقم الهاتف فيمكن للمستخدم مراسلة جهات الاتصال الموجودة لديه بشكل مجانى وآمن، حيث يتم تشفير كل رسالة بنظام end to end الذى وفره تطبيق "واتس آب" مؤخرا، ولن يكون هناك أى إعلانات مزعجة.

ويمكن للمستخدمين إرسال رسائل نصية وصوت وصور وفيديو، كما هو الحال مع معظم خدمات التراسل الفورى الأخرى، إلا أن نسخة سطح المكتب تعانى فى نفس الوقت من بعض النقص فى المميزات التى تتيحها الخدمة على منصة المحمول.

فلا توجد هناك أى طريقة لإنشاء مجموعات، حيث يحتاج المستخدم لتطبيق الأندرويد للقيام بذلك، كما أن نسخة سطح المكتب لا تدعم التسجيل باستخدام أجهزة iOS، إلا أنه وبشكل عام لا تزال هذه أداة جيدة للأشخاص الذين يرغبون فى التراسل دون التجسس عليهم، وهو تطبيق مفتوح المصدر كما أن أكواده متاحة على GitHub.


موضوعات متعلقة:


"واتس آب" يشفر الرسائل والصور والمحادثات والفيديوهات منعًا لتجسس الحكومات.. تطبيق التراسل الفورى ينتقم لـ"أبل".. ويوجه صفعة قوية لوكالات الاستخبارات حول العالم

مش بس واتس آب.. أفضل 3 تطبيقات للتشفير وحماية بياناتك من التجسس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة